25 يونيو 2021 03:11 15 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

ذي تايمز ; واشنطن تبرم أول صفقة أسلحة مع تايوان

النهار

تخطط الولايات المتحدة الأمريكية لإبرام أول صفقة أسلحة مع تايوان، في الوقت الذي تتصاعد فيه التوترات بينها وبين الصين، وفقا لتقرير نشرته صحيفة ”ذي تايمز“ البريطانية ، اليوم الثلاثاء.

وأشار التقرير إلى أن الولايات المتحدة لديها اتفاقية أمنية مع تايوان، تقوم بمقتضاها بتقديم ما يكفي من السلاح والتقنية لمساعدتها في ردع أي غزو لأراضيها. ووافقت إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على 20 صفقة سلاح مع تايوان، من بينها حزمة تبلغ قيمتها 8 مليارات دولار.


من ناحية أخري، تأتي الصفقة المكونة من 40 مدفع هاوتزر ذاتي الدفع، مؤشراً على استمرار الدعم العسكري الأمريكي لتايوان، لافتة إلي أن الصين ترسل طائرات حربية مقاتلة إلى المجال الجوي التايواني بشكل شبه يومي منذ مطلع العام الجاري، وتحذّر الولايات المتحدة بالبقاء بعيداً، حيث ترى بكين الجزيرة التي تتمتع بالحكم الذاتي بوصفها جزءاً من أرضها، وتعهدت باستعادتها بالقوة إذا اقتضت الحاجة.

وعلى صعيد آخر، أشارت وزارة الدفاع التايوانية إلى أن صفقة السلاح ليس لها أي علاقة بالزيارة الأخيرة التي قام بها كريستوفر دود، السناتور الأمريكي السابق، وصديق بايدن. وقالت إن المباحثات الخاصة بتلك الصفقة قائمة بالفعل من قبل هذه الزيارة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري