النهار
الخميس 25 يونيو 2026 04:54 مـ 9 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وكالة الإمارات للمساعدات الدولية: الإمارات قدمت نحو 4 مليارات دولار دعما لفلسطين منذ بداية الحرب على غزة رئيس حكومة كوردستان يفتتح حدائق بابل المعلقة المنظمة العربية للتنمية الإدارية تُشارك في أعمال الدورة العادية الثامنة والخمسين للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك سفير الجزائر بالقاهرة يدعو الجالية للمشاركة في الانتخابات التشريعية المقررة 2 يوليو ويؤكد: استحقاق يعزز مسار الجمهورية الجديدة تحذير برلماني من آثار البرنامج العلاجي الصيفي على تلاميذ الابتدائي محافظ المنوفية يوجه بزيادة منافذ الكشف الطبي لطلاب الصفوف الأولى وتقليل فترات الانتظار خطوة بخطوة.. أعرف إجراءات الحصول على قرار تمكين من مسكن الزوجية ضبط صانعة محتوى بالجيزة لنشرها فيديوهات رقص خادشة للحياء بهدف تحقيق أرباح هل تبدأ مصر تصنيع مكونات السيارات الأكثر تعقيداً؟ هتك عرض 4 فتيات.. رفض استئناف محمد طاهر مؤسس بيت فاطم وتأييد قرار حبسه 45 يومًا براءة جيهان الشماشرجي من تهمة السرقة بالإكراه.. والمحكمة تسدل الستار على القضية حادث حدائق الأهرام يثير أسئلة العدالة ومسؤولية الأسرة وحدود العقوبة القانونية

المحافظات

محافظ الدقهلية يتابع أعمال مصنع سندوب لتدوير القمامة 

التقى الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهليةاليوم بمسئولي الهيئة العربية للتصنيع بحضور منال الغندور السكرتير العام المساعد وممثلي وزارة التنمية المحلية ومسئولي مديرية الاسكان بالمحافظة ومسئول إدارة البيئة بديوان عام المحافظة حيث تابع "مختار" معهم الاعمال الجارية على قدم وساق فى مصنع تدوير المخلفات الجديد بسندوب حيث إستمع المحافظ الى تقرير مفصل عن مراحل العمل بالمشروع وعددا من المقترحات الخاصة للتغلب على معوقات العمل بالمشروع للإلتزام بالبرنامج الزمني المقرر لإنهاء الاعمال وتشغيل المصنع المذكورتجريبيا ،وأكد المحافظ أن المصنع الجديد يتم تنفيذه بتكنولوجيا ( ألمانى/ هولندى) بتكلفة إجمالية قدرها 317 مليون جنيه متضمنة تكلفة نقل التراكمات التاريخية بمقلب سندوب بإجمالي 845 ألف طن، ويعد المصنع الأول من نوعه من حيث الطاقة التصميمية حيث يحتوي علي عدد 2 خط فرز طاقة 40 طن/ ساعة باجمالي 1200 طن يوميا، و يقام علي مساحة 18 فدان ليساهم فى وضع الحلول النهائية لمشكلة القمامة بالدقهلية.
ومن الجدير بالذكر أن محافظ الدقهلية يلتقي دوريا مع ممثلي الهيئة العربية للتصنيع القائمة على تنفيذ المصنع الجديد للإطلاع على نسب التنفيذ، حيث طالب المحافظ بضرورة مضاعفة الجهد وزيادة حجم العاملين والفنين القائمين على التنفيذ لتكثيف الأعمال مشيرا الى سرعة انهاء كافة الاجراءات المتعلقة بتوفير مصدر مستقر لتغذية المصنع بالطاقة الكهربائية اللازمة ،واضاف ان المصنع يخدم المنطقة المركزية ضمن عدد 7 مراكز تمثل ثلث مراكز المحافظة.. ووجه محافظ الدقهلية الشكر والتقدير للسيد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية لإهتمامه البالغ لدعم و تطوير منظومة المخلفات الصلبة بمحافظة الدقهلية في إطار سعى الحكومة إلى تنفيذ المنظومة الجديدة للمخلفات البلدية للتغلب على مشاكل تراكم القمامة والتخلص الآمن منها ووقف التدهور البيئي علي مستوي الجمهورية، وذلك بمتابعة مستمرة من السيد رئيس مجلس الوزراء..
وقد ثمن محافظ الدقهلية التعاون المستمر بين وزارة التنمية المحلية ومحافظة الدقهلية لحل مشكلة القمامة وتحسين مستوى النظافة عملا علي ارضاء المواطنين.