الخميس 28 مارس 2024 02:00 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصرع طفل بالمنوفية غرقا في مياه النيل أحمد حجازي جاهز لمواجهة الفيحاء مع اتحاد جدة غداً محافظ المنوفية يكرم مستشفى الحميات بشبين الكوم ويقرر صرف مكافأة مالية لجميع العاملين محافظ القاهرة بشكل مجموعة عمل لدراسة الاشتراطات العامة للهوية البصرية الصحة: فحص 795 ألف مواطن ضمن المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك تكريم الفائزين بمسابقة حزب مستقبل وطن لأوائل الطلبة في موسمها الثالث على مستوى محافظة أسيوط موعد مباراة مانشستر سيتي وآرسنال في قمة الدوري الإنجليزي الممتاز رئيس الدلتا التكنولوجية يشهد فعاليات نهائى دورى كرة القدم الخماسي الهلال ينفرد بصدرة ترتيب الدوري السعودي قبل مباريات الجولة 25 العم فتح النار على أسرة شقيقه.. ضبط المتهم بقتل فتاة وإصابة أسرتها في قنا غيابات بالجملة للأهلي في مواجهة سيمبا التنزاني بدوري أبطال إفريقيا الأهلي يختتم تدريباته اليوم لمواجهة سيمبا في تنزانيا بدوري أبطال إفريقيا

أهم الأخبار

تاج الدين: الرئيس السيسي وجه بإزالة أي عوائق مالية تحد من مكافحة كورونا

الرئيس السيسي أصدر توجيهات بازالة أى عوائق مالية
الرئيس السيسي أصدر توجيهات بازالة أى عوائق مالية

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي اعطى توجيهات صريحة بإزالة كافة العوائق المالية التي تحد من مكافحة فيروس كورونا.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، في تصريحات خاصة ، إن الرئيس السيسي شدد على ضرورة توفير كل الاعتمادات المالية اللازمة سواء بالمؤسسات الصحية أو الطبية والوقائية والمنتجة للدواء والاجهزة الطبية في مكافحة وباء كورونا.

وأوضح تاج الدين أن الرئيس السيسي أصدر توجيهات بازالة أى عوائق مالية تقف أمام مصر لإنتاج لقاحات كورونا على أرضها بما يكفي ما تحتاجه البلاد من لقاحات سواء على مستوى مرحلة إنتاج فيروس كورونا المستجد أو في المستقبل اللقاحات والأمصال التي نحتاجها.

وأشار إلى أن مصر سوف تكون قاعدة مساهمة في إمداد الدول الصديقة وأفريقيا بصفة خاصة ومنطقة الشرق الأوسط بما تحتاجة من هذه اللقاحات.

وأوضح أن أزمة كورونا اثبتت أن وجود كيانات قوية علمية صحية وبشرية تخدم قطاع اللقاحات أصبحت ضرورة قومية مهمة للغاية، مؤكدا أن مصر تعاملت بحكمة شديدة سواء من الناحية المؤسسية أو الدولة أو الكوادر البشرية المصرية في التعامل مع أزمة كورونا.

وقال مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية "إننا نمر بالمرحلة الثالثة من وباء كورونا ، ونحتاج أن نتعاون ونتكامل للحد من انتشار الفيروس وتداعياته".

وأضاف الدكتورعوض تاج الدين أنه سيتم تقديم تسهيلات للحصول على اللقاح، حيث سيتم الاعلان عن أماكن جديدة لتسجيل الحصول على اللقاح تيسيرا لكبار السن ممن لا يستطيعون التسجيل الالكتروني للحصول على الجرعة الأولى والثانية.

وتابع أن الرئيس السيسي يتابع الموقف التنفيذي لإقامة مؤسسة إنتاج الاطراف الصناعية رفيعة المستوى وبجودة عالية وخبرة مصرية عالمية، ذاكرا أن هناك حالات تحتاج إلى الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية نتيجة الحوادث أو عيوب خلقية.

وأوضح أنه سيتم إنشاء مظلة واحدة مصرية قومية تربط كافة الأجهزة والكوادر البشرية المدربة أو الذين سيتم تدريبهم في مصر أو خارج مصر في قطاع إنتاج الأطراف الصناعية.