23 يونيو 2021 05:41 13 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

رئيس المستشفيات الجامعية بسوهاج ينفي وجود زيادة خطيرة في إصابات كورونا

النهار

نفى الدكتور حسان النعماني، رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بسوهاج، وجود زيادة خطيرة في إصابات كورونا بالمحافظة، مؤكدًا أن نسب الإصابات المسجلة بسوهاج مماثلة للنسب الموجودة في باقي المحافظات وربما أقل.

وقال النعماني، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر منصة «شاهد»، إن إصابات كورونا بسوهاج تشهد زيادة نسبية في الموجة الثالثة مقارنة بالموجة الثانية، لافتًا إلى أنها لا تستدعي فرض حظر تجوال.

وأشار إلى أن الوضع الوبائي في المحافظة ليست مشكلة كبيرة تستدعي كل هذا القلق، موضحًا أن زيادات إصابات كورونا مرصودة على مستوى وزارتي الصحة والتعليم العالي ومجلس الوزراء.

وأضاف رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بسوهاج، أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، وجه بتوسعة المكان مخصص لعزل حالات كورونا في المستشفى الجامعي في سوهاج، لأن المستشفى يخدم منطقة جنوب الصعيد وحالات الحوادث والطوارئ.

وعن مطالبة محمود فهمي منصور، نقيب أطباء سوهاج، المحافظ اللواء طارق الفقي، بضرورة اتخاذ قرار عاجل بعمل حظر تجوال كلي، علق: «النقيب ذاق مرارة كورونا وحريص على الأطباء والمجتمع السوهاجي، لكن هذا رأيه الشخصي ومبالغ فيه».

وأكد النعماني أن المستشفيات لديها قدرة استيعابية على التعامل مع حالات كورونا، متابعًا: «هناك مرضى حالتهم تتحسن لا أزمة أو مشكلات لعمل حظر تجوال، والاستعدادات على أكمل وجه».

وتعيش محافظة سوهاج حالة من القلق مع بدء الموجة الثالثة لجائحة كورونا وظهور حالات كبيرة بين المواطنين ووفاة أطباء ومواطنين كبار سن وأصحاب أمراض مزمنة.

وطالب محمود فهمي منصور، نقيب أطباء سوهاج، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج بضرورة اتخاذ قرار عاجل، بعمل حظر تجوال كلي؛ لمحافظة سوهاج فقط قبل فوات الأوان ولمواجهة تفشي فيروس كورونا المُستجد بين المواطنين.

وحذر العديد من الأطباء، عبر صفحاتهم الرسمية على "فيسبوك"، من تفاقم الأوضاع وزيادة الإعداد بالمحافظة مع عدم توافر أماكن وأسطوانات أكسجين وأسرة عناية مركزة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري