17 يونيو 2021 04:57 7 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
تقارير ومتابعات

اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة لتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال التجارية والمطاعم بالدقهلية

النهار

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية مساء اليوم السبت السيدة منال الغندور السكرتير العام المساعد للمحافظة بالمتابعة والإشراف المباشر على تطبيق المواعيد الصيفية لغلق المحال التجارية والمطاعم داخل مراكز ومدن المحافظة والتي ستبدأ اعتباراً من اليوم السبت 17 أبريل 2021 وفقاً لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا .
حيث قامت السكرتير العام المساعد بالمتابعة والإشراف علي عملية غلق المحال والمطاعم بنطاق حي شرق و حي غرب المنصورة بحضور المحاسب محمد عبدالباقي رئيس حي غرب والمحاسب محمد البسيوني رئيس حي شرق والاشغالات والمرافق، هذا واستمرت فرق المتابعة بالوحدات المحلية بنطاق المحافظة اعمالها في تنفيذ القرار المشار اليه..
واكد " المحافظ " علي أن هناك تنسيق كامل مع اللواء رأفت عبدالباعث مدير أمن الدقهلية لتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن من خلال التعاون بين رؤساء المراكز والمدن والاحياء ومأموري المراكز الشرطية .
وشدد " مختار " على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة المتابعة المستمرة وتكثيف الحملات المفاجئة على كافة المحال التجارية والمطاعم للتأكد من إلتزام أصحابها بمواعيد الغلق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين بكل حسم .
ووجه " المحافظ " لغرفة عمليات المحافظة بالتنسيق مع غرف عمليات المراكز والمدن والاحياء للمتابعة المستمرة لتطبيق مواعيد فتح وغلق المحال التجارية والمطاعم طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء حفاظاً علي صحة وحياة المواطنين للحد من انتشار فيروس كورونا فى ظل جهود الدولة المستمرة في هذا الشأن .
وأوضح محافظ الدقهلية أن القرار يتضمن فتح المحال والمولات التجارية يومياً من الساعة 7 صباحاً وتغلق الساعة 11 مساءً صيفاً، على أن يتم زيادة التوقيت أيام الخميس والجمعة وفي الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة 12 منتصف الليل صيفاً، وتكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يومياً من الساعة 5 صباحاً وتغلق الساعة 1 صباحًا صيفًا، مع استمرار خدمة التيك واي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار ٢٤ ساعة ،، ومواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يومياً تكون من الساعة 8 صباحًا وتغلق الساعة 7 مساءً صيفاً، ما عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتي يصدر بها قرار من اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، مشيراً إلي أنه تستثنى من هذه المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفاكهة والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات .
كما وجه " المحافظ " لرؤساء المراكز والمدن والاحياء بضرورة متابعة الالتزام بالضوابط والتعليمات الخاصة بالمحالات التجارية والمولات والمطاعم والكافيتريات والكافيهات ، بالإضافة إلي نسب تواجد المواطنين المقررة داخل هذه الأماكن حفاظا على حياتهم .
وأكد " مختار " علي أن الدولة تسعي من خلال تطبيق مثل هذه القرارات الي تحقيق الانضباط للحفاظ على صحة المواطنين العامة .
وناشد محافظ الدقهلية أصحاب المحال التجارية والمطاعم والكافيهات والأعمال الحرفية بالالتزام بتطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بالفتح والغلق في المواعيد المعلنة حتي لا يتم تطبيق العقوبات المقررة بالقانون على المخالفين.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري