الجمعة 29 مارس 2024 02:37 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

المحافظات

غلق إداري للصيدليات المخالفة وضبط أدوية مجهولة المصدر بمركزي شبين الكوم ومنوف بالمنوفية

شنت إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية بالمنوفية اليوم برئاسة مدير الإدارة، بالتنسيق مع مديرية التموين، حملة مكبرة للتفتيش علي المنشآت الدوائية والصيدليات العامة بمركزى شبين الكوم ومنوف وذلك في إطار خطة وزارة الصحة ومديرية الشئون الصحيةبالمنوفية بالمرور المكثف علي المنشآت الطبية والدوائية، وإحكام الرقابة علي سوق الدواء، وضبط المخالف منها، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين
تحت الدكتور فيصل محمود جودة ، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، وإشراف الدكتور ناصر أبوحسين مدير عام إدارة الصيدلة

و قد أسفرت جهود الحملة عن ضبط أدوية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة فى عدد ٣ صيدليات بمركز شبين الكوم، وضبط أدوية منشورات غش تجارى وغير مسجلة بالوزارة معروضه للبيع وقدرت القيمة الإجمالية للمضبوطات بحوالى ٣٦٣٥٠ ألف جنيه ، بالإضافة إلى تحرير عدد ٣ محاضر جنح أمن الدولة طوارئ شبين الكوم وجارى إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وكذلك التفتيش على عدد ٣٠ صيدلية وتبين تغيب المدير فى عدد ٩ صيدليات، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، نظراً لمخالفتها لقانون الصيدلة، بعدم تواجد من يجيز له القانون ممارسة المهنة.

كما تمكنت اللجنة من ضبط صيدليتين مخالفتين بإحدى قرى مركز منوف بها كميات كبيرة من الأدوية المهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة، وغير مصرح بتداولها بسوق الدواء المصري بقيمة تقديرية تقدر بمبلغ ٩٠٠٠٠ ألف جنيه تقريباً، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الصيدليات المخالفة وتحرير محاضر شرطة بالوقائع التي تم ضبطها أثناء المرور.

و أكد وكيل وزارة الصحة علي إستمرار الحملات المكثفة للإدارات الفنية الرقابية بالمديرية علي مختلف المنشآت بالمحافظة، والضرب بيد من حديد علي المخالفين، و عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات، والتي من شأنها عدم المساس بصحة وسلامة المواطنين.