18 يونيو 2021 22:10 8 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

لمواجهة الزيادة في إصابات كورونا.. الهند تخفض أسعار عقار ”ريمديسيفير”

النهار

أعلنت الشركات المصنعة لعقار (ريمديسيفير) المعالج لفيروس كورونا المستجد عن خفض أسعارها، وذلك بناء على طلب الحكومة الهندية وسط نقص إمدادات العقار وزيادة حالات الإصابة بالفيروس في البلاد.


وذكرت هيئة تسعير الأدوية الوطنية التابعة لوزارة الأدوية الهندية، في بيان اليوم السبت، أنه بعد تدخل الحكومة، أعلنت الشركات المصنعة عن انخفاض طوعي في الحد الأقصي للبيع بالتجزئة في خطوة تهدف إلى الحد من انتشار الفيروس في البلاد.. مضيفة أن مُصنعي (ريمديسيفير) وافقوا على خفض السعر إلى أقل من 3500 روبيه بنهاية الأسبوع الجاري من أجل احتواء انتشار الفيروس والمساهمة في الجهود الحكومية لمكافحته.

يأتي هذا الإعلان بعد أيام من عقد اجتماع بين الهيئة وجميع الشركات المصنعة الحالية للدواء وأصحاب المصلحة الآخرين من أجل مناقشة الخطوات المتخذة لزيادة الإنتاج والعرض وتخفيض أسعار عقار "ريمديسيفير".

ويعتبر عقار (ريمديسيفير) علاجا رئيسيا في مكافحة فيروس كورونا، خاصة لدي المرضى البالغين الذين يعانون من مضاعفات خطيرة. وتقوم سبع شركات هندية بإنتاج حقن "ريمديسيفير" بموجب اتفاقية ترخيص من شركة (جيلياد للعلوم) الأمريكية.

يذكر أن الهند أعلنت منذ عدة أيام حظر تصدير عقار (ريمدسيفير) في ظل ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا مع تزايد الطلب المحلي على العقار المستخدم في علاج الفيروس بعدما أظهر فعالية في خفض مدة أيام التعافي.

من ناحية أخري، دعا رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى عقد اجتماعا مساء اليوم؛ لمناقشة تطور الأوضاع في البلاد في ظل ارتفاع إصابات كورونا ومتابعة حملة التطعيم، وأعلنت وزارة الصحة الهندية، اليوم، تسجيل زيادة يومية قياسية في إصابات فيروس كورونا بلغت أكثر من 234 ألف حالة خلال الـ24 ساعة الماضية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري