الجمعة 19 أبريل 2024 01:08 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«الزراعة»: وفرنا كرتونة البيض بـ 140 جنيهًا.. ومنافذ متنقلة في مختلف المحافظات (خاص) وداعاً العمدة سليمان غانم.. تشييع جنازة الفنان القدير صلاح السعدني من مسجد الشرطة بالشيخ زايد.. تفاصيل وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عاما محافظ المنوفية يتفقد سيارة المواد الغذائية بإجمالي 4 طن سكر وأرز ضمن ” مشروع صكوك الإطعام ” لتوزيعها علي... حار نهارا ومائل للبرودة ليلا.. الأرصاد تكشف طقس اليوم الجمعة السيطرة على حريق بقطعة أرض فضاء بسوهاج الزراعة: توصيات معهد البساتين لتخفيف تاثير موجة الحرارة على البطاطس ومحاصيل خضرية التكاثر آيتن عامر تتألق بإطلالة صيفية مبهجة عبر إنستجرام التصريح بدفن جثمان طالب غرق بمياه النيل بسوهاج وكيل مديرية الرياضة بالدقهلية يسلم كأس مونديال ”حياة كريمة” لفريق الضهرية فيفي عبده تروج لحلقتها مع ياسمين عز: استنوني انهاردة يوم الجمعة في دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد.. 5 فرق إيطاليا تضمن التواجد

أهم الأخبار

الصحة تحذر من ارتداء الكمامة خلال ممارسة الرياضة فى رمضان

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن آليات ممارسة الرياضة خلال شهر رمضان المبارك.

وأكدت الوزارة، أنه يجب عدم ارتداء الكمامة خلال ممارسة الرياضة لأنها تقلل من القدرة على التنفس بشكل صحيح .

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أنه يجب الابتعاد عن الآخرين بمسافة لا تقل عن 1 متر، كما أنه يجب المشى بانتظام خلال فترة المساء .


وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن خروج 700 متعافٍ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 162170 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 841 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 42 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 214639 من ضمنهم 162170 حالة تم شفاؤها، و 12653 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين:
نسخة اندرويد
https://bit.ly/2MHG97L
نسخة ايفون
https://apple.co/3gURgYJ