14 يونيو 2021 12:01 4 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
تحرير 6699 مخالفة مرورية متنوعة أعلى المحاور والطرق السريعةوزير الخارجية يلتقى نظيره القطرى فى مقر خارجية بالدوحة بحضور وفد البلدينالخارجية المصرية تؤكد تضامنها مع السعودية وتدين هجمات الحوثيينالتعليم: احتساب نتيجة الشهادة الإعدادية وفق درجات الطالب بامتحان الترم الثانى فقطتقارير: تعديل موعد مباراة الأهلى والترجى فى نصف نهائى أبطال أفريقيا1952 يتلقى لقاح كورونا من الفئات المستهدفة بجامعة المنياكولومبيا تسجل حصيلة قياسية للوفيات الجديدة بعدوى فيروس كورونا المستجدالصين :تصف بيان (G7) بالتدخل الصارخ في الشؤون الداخلية فى البلادمدبولي: الرئيس السيسي وجه ببرنامج زمنى مضغوط لإنجاز تطوير حديقة الفسطاطبدء الجلسة العامة لـ”النواب” لاستكمال مناقشة الموازنة العامة لـ 22/21تكثيف الحملات لمتابعه الإجراءات الإحترازية لمكافحة فيروس كورونا وإزاله التعديات والإشغالات المخالفه .اغلاق ميناء الغردقة البحري لسوء الاحوال الجوية
أهم الأخبار

قرارات جديدة بشأن قداس عيد القيامة

النهار

أعلنت مطرانية الأقباط الأرثوذكسي بأبوتيج وصدفا والغنايم في أسيوط عن اقتصار الصلاة على الآباء الكهنة و١٠ من الشمامسة وذلك من غدا الأحد حتى يوم الإثنين ٣ مايو القادم قداس شم النسيم.

وقالت المطرانية في بيان لها، أنه نظرا للظروف الحالة لوباء فيروس كورونا المستجد وما تلاحظ من ارتفاع معدل الإصابات والوفيات فقد قررت الكنيسة حفاظا على سلامة شعبها.

أولا: اعتباراً من غدا الأحد، اقتصار الصلاة على الأباء الكهنة و١٠ من الشمامسة يتم ترتيبهم عن طريق الحجز المسبق حسب الآلية التي سوف يتم تحديدها والاعلان عنها وذلك من غدا الأحد حتى يوم الإثنين ٣ مايو القادم قداس شم النسيم.

كما قررت المطرانية تأجيل جميع المعموديات التي تم حجزها ليوم أحد التناصير وما يليه لحين عودة القداسات للوضع المعتاد بوجود الشعب، وإلغاء جميع دعوات الكنيسة لحضور القداسات الأسبوع المقبل.


كما قررت المطرانية ان يختار الشماس مناسبة واحدة فقط من جميع المناسبات في كنيسة واحدة وذلك للشمامسة من سن الجامعة فما فوق ولن يسمح للشماس بحضور أكثر من مناسبة خلال تلك الفترة.

كما اعتذرت الكنيسة عن عدم وجود أي مظاهر احتفالية بمناسبة العيد كما اعتذرت عن إستقبال معايدات المسئولين وذلك لتوافق العيد مع صوم شهر رمضان كما تعتذر عن إستقبال المهنئين بالعيد من أبناء الكنيسة على كافة المستويات.

واختتمت مطرانية أبوتيج وصدفا والغنايم بيانها بانه يسري هذه القرارات على جميع كنائس الايبارشية بكافة ربوعها دون استثناء.

FB_IMG_1618661938194

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري