21 يونيو 2021 06:14 11 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

كسر في خط المياه الرئيسي وراء ضعف ضخ مياه الشرب بمدن خليج السويس في جنوب سيناء

ضعف ضخ مياه الشرب بمدن خليج السويس
ضعف ضخ مياه الشرب بمدن خليج السويس

أصدرت الوحدة المحلية لمدينة أبوزنيمة بجنوب سيناء، اليوم السبت، بيانًا تناشد فيه المواطنين بسرعة اتخاذ ما يلزم نحو تخزين المياه اللازمة، لضعف ضح المياه للوحدات السكنية خلال الفترة المقبلة، لوجود كسر في الخط الرئيسي عند نفق الشهيد أحمد حمدي.

وقال محمد حسن، رئيس مدينة أبوزنيمة، إنه سيجري ضخ المياه بكافة أحياء المدينة والقرى التابعة لها، عقب الانتهاء من إصلاح الكسر المفاجئ الذي حدث في الخط الرئيسي عند نفق الشهيد أحمد حمدي.

وأكد رئيس المدينة في تصريح له اليوم، أنه سيجري دفع بسيارات مياه لتجوب القرى التابعة للمدينة، لتزويد المواطنين بكميات المياه التي تكفيهم على مدار اليوم .

ومن جانبها قالت المهندسة حنان عمر، رئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بجنوب سيناء، إنه جرى التواصل مع كافة الجهات المعنية، وجرى استدعاء المعدات اللازمة والدفع بحفار وسيارة مجهزة بـ 2 طلمبة غاطس، للسيطرة على الوضع وإصلاح العطل في أقرب وقت ممكن.

وأكدت رئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحي في تصريح لها اليوم، أنه جرى الدفع بفريق من الفنيين فور تلقي البلاغ لموقع الكسر، للوقوف على سبب الكسر واصلاحه، وضخ المياه بقوة مرة ثانية لكافة مدن خليج السويس بالكامل.

وأوضحت أنه يوجد خطين لضخ المياه من محطة مياه النفق إلى مدن خليج السويس " رأس سدر، أبورديس، أبوزنيمة معهم مدينة سانت كاترين"، ليكون الخط الثاني بديلًا عن الخط الرئيسي في حالة حدوث أي أعطال بالخط الرئيسي، وهذا سيؤثر فقط على قوة الضخ أي ستصل المياه للوحدات السكنية بالمدينة ضعيفة جدًا ولم يتم قطعها بشكل نهائي، وعدم وصولها إلى بعض القرى.

وأشارت إلى أنه من المقرر أن يقوم الفريق الفني بغسل الشبكة لإزالة آثار الرمال نتيجة أعمال الإصلاح عقب الانتهاء من إصلاح الكسر، وإعادة ضخ المياه مرة أخرى بجميع مدن خليج السويس.

وأوضحت أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي، حريصة على مواجهة المشكلات الطارئة، وتوفير كل الإمكانيات والمعدات في وقت قياسي، بهدف الانتهاء من أعمال الصيانة والإصلاح في فترة زمنية وجيزة، كما تسعى لتأمين الطلب المتزايد على مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي، في ظل الزيادة المستمرة في الكثافة السكانية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري