الجمعة 29 مارس 2024 04:19 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

تقارير ومتابعات

بمناسبة مرور 45 عاماً على إنشائه

«أبو شقة» يهنئ حزب التجمع ويقدر دوره الوطني في الحياة السياسية

تقدم المستشار بهاءالدين أبو شقة رئيس الوفد ووكيل أول مجلس الشيوخ، بخالص التهاني إلى السيد عبدالعال رئيس حزب التجمع وعضو مجلس الشيوخ، بمناسبة مرور 45 عامًا على إنشاء حزب التجمع التقدمي.
وقال أبو شقة: نهنئ حزب التجمع ونقدر دوره الوطني في الحياة السياسية ونشجع كافة الأحزاب الوطنية التي تؤدى دورها الوطني على الساحة السياسية تفعيلاً للماد الخامسة من الدستور التي تقضى بالآتي: يقوم النظام السياسي على أساس التعددية السياسية والحزبية، والتداول السلمي للسلطة والفصل بين السلطات والتوازن بينها، وتلازم المسئولية مع السلطة واحترام حقوق الإنسان وحرياته على الوجه المبين بالدستور.
وأشار «أبو شقة» إلى أن التنافس بين الأحزاب من أجل تحقيق ديمقراطية حقيقية بمفهومها أن نكون أمام الرأي والرأي الآخر.
وأعلن «أبو شقة» عن أن الوفد بتاريخه الطويل الذي يمتد إلى ما يزيد على مائة عام مع كل ما يحقق التنافس السياسي والحزبي الذي هو أساس للديمقراطية التي تقوم على أساس المنافسة الشريفة بين الأحزاب والقوى السياسية المختلفة، وتفعيل الرأي والرأي الآخر، وهو ما يحقق التفعيل للمادة الخامسة من الدستور القائم على التعددية الحزبية.
وكان حزب التجمع قد احتفل خلال الأيام الماضية بمرور 45 عاماً على إنشائه، ووجه السيد عبدالعال رئيس الحزب كلمة بهذه المناسبة إلى جميع أعضاء الحزب.