النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 01:33 صـ 9 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة شخصين وتفحم دراجتين بخاريتين في حادث مروع بـ نجع حمادي ضبط مخزن سري للمواد المخدرة داخل مصنع نسيج بالمحلة الكبرى لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد إدارة نادي سموحة تحتفل بأبطال فريق 2006 لكرة اليد مكتبة الإسكندرية تطلق فيلماً وثائقياً جديداً بعنوان ” ابن طولون” بالتعاون مع ” مصر الخير” ”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي هواوي كلاود تطلق خدمة MaaS في مصر لتسهيل تبنّي الذكاء الاصطناعي داخل المؤسسات حملة StrikeShark الجديدة تستهدف مؤسسات في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا حق المواطن عنوان المؤتمر الجماهيري الأول بمدينة رأس سدر لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد وزير الرى: القناطر تتحكم في إمرار التصرفات المائية وتسهم في الحفاظ على كل نقطة مياه تموين أسيوط : ضبط ٤٢٥ كيلو أسماك فاسدة داخل سيارة ثلاجة كانت فى طريقها لأحد أشهر مطاعم الأسماك فى بندر أسيوط

المحافظات

محافظ الدقهليه يفتتح مسجد قرية القنان الكبير بمركز السنبلاوين بتكلفة 12مليون جنيه 

إفتتح الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية المسجد الكبير بقرية القنان بمركز السنبلاوين على مساحه إجمالية قدرها 900 متربع بتكلفة قدرها 12 مليون جنيه وقد رافقه السادة أعضاء البرلمان" النواب والشيوخ"السيد النائب اللواء أحمد العوضي والسيد النائب اللواء هشام الحصرى والسيد النائب اللواء محمد السعيد عوض والسيد النائب أسامة عبد العاطى، والسيد النائب محمد عبد المعطي.


ويتكون المسجد من دورين ويضم دار مناسبات ودورات المياة ومكان الوضوء وصحن المسجد ويتسع لأكثر من 650 مصلي، وقد تم إنشاؤه بالجهود ذاتية وبإشراف وزارة الاوقاف، وذلك ضمن خطة الوزارة لاحلال وتجديد عدد من المساجد فى محافظة الدقهلية.

وقد أدى محافظ الدقهلية صلاة الجمعه بالمسجد الجديد عقب إفتتاحه، واكد المحافظ حرصه على التعاون التام مع كافه الوزارات والاجهزة المعنية من اجل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين فى جميع المجالات وكافة قطاعات المرافق والخدمات وتحسين مستوى الخدمة المقدمة.


وفى هذا الاطار اكد محافظ الدقهلية أيضا على دعمه المستمر ومساندته لمبادرات ومساهمات المجتمع المدنى والجهود الذاتية بالدقهلية ومشاركتها الفعالة مع اجهزة الدولة فى رفع المعاناه عن المواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم مشيرا ان الدقهلية رائدة بالفعل فى مجال المشاركة المجتمعية والجهود الذاتية فى كافة المجالات .

وقد ألقى خطبة الجمعة فضيلة الدكتور خالد صلاح الدين وكيل وزارة الاوقاف تحت عنوان (رمضان شهر القرآن..) واكد فيها على ان الله قد فضل شهر رمضان المبارك على سائر الشهور وإختصه بفضائل عديدة من أعظمها أن أنزل فيه القرآن على قلب نبينا محمد صلى الله عليه وسلم مشيرا الى قول الله سبحانه وتعالى " شهر رمضان الذى أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان" مؤكدا ان سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام كان يجعل للقرآن مزيد عناية واهتمام بالقرآن فى شهر رمضان المبارك ، واضاف ان القرآن والصيام هما من أسباب نجاة العباد يوم القيامة ، واختتم وكيل وزارة الاوقاف خطبة الجمعة بقوله " ما أحوجنا إلى قراءة القرآن وتدبر معانيه والتأمل فى جوانب عظمته والتخلق بأخلاقه حتى يتحقق بذلك صلاح القلوب وصلاح المجتمعات.

حضر الافتتاح متولى عبد العال رئيس مركز ومدينة السنبلاوين ونواب رئيس المركز و قيادات الدعوة بالدقهلية ولفيف من التنفيذيين بمديرية اوقاف الدقهلية وجمع من مواطنى القرية والقرى المجاورة.