16 مايو 2021 14:15 4 شوال 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
قبول دفعة جديدة من الطلبة الموهوبين رياضياً بالمدارس العسكرية الرياضية ...محافظ المنوفية :  بتفعيل كافة آليات التواصل مع المواطنين والإستماع لشكواهم بما يحقق رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة إليهم  تشييع جثامين 5 من أسرة واحدة بالدقهلية توفوا فى حادث سيارة بدمياط فض تجمع لإقامة حفل زفاف بأشمون ومعاقبة المخالفين للقرارات الإحترازية فى محافظة المنوفية تموين الفيوم ضبط صيدلية بدون ترخيص وأدوية بشرية صالحة وغير صالحة بناحية مركز يوسف الصديق الأمين العام السابق للأمم المتحدة يحذر أمريكا من استخدام الفيتو اليوم لمنع إدانه اسرائيلمتابعة 11 الف و250 حالة و 10 الاف و75 حالة عزل منزلي بفيروس كورونا  بالدقهلية العثور على أشلاء جثة لمواطن ملقاه على شريط سكة حديد بالمنيابسبب ارتفاع درجة الحرارة اليوم بالمنيا .. الأجهزة التنفيذية تتأهب لأي طارئتموين المنوفية : تحرير (93) محضر تمويني خلال يوم واحد وضبط 282 كجم دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمنوفرفع ٦٣٠ طن قمامة ومخلفات بدمنهور جامعة طنطا : انطلاق الفوج الأول لـ«أوائل الفرق الدراسية» بمعسكر بلطيم .. الأربعاء القادم 
عربي ودولي

نيويورك تايمز:الأفغان يتساءلون عن مصيرهم بعد رحيل الأمريكان

النهار

يمثل الانسحاب الأمريكي من أفغانستان نهاية أطول حرب في تاريخ الولايات المتحدة، ولكنه من المتوقع أن يكون بمثابة فصل صعب جديد بالنسبة للشعب الأفغاني، حسبما وصفت صحيفة ”نيويورك تايمز“ في تقرير لها اليوم الجمعة.

وجاء تقرير الصحيفة تحت عنوان "الأفغان يتساءلون عن مصيرهم بعد رحيل الأمريكان" حيث قالت :على مدى عقدين من الزمن، تعهد القادة الأمريكيون بالسلام والازدهار والديمقراطية وإنهاء الإرهاب وحقوق المرأة. القليل من تلك الوعود تحققت في مناطق شاسعة من أفغانستان، ولكن الآن حتى في المدن التي حدث فيها تقدم حقيقي، هناك خوف من ضياع كل شيء عندما يرحل الأمريكيون.

من ناحية أخري،. تصر حركة طالبان، الجماعة المتطرفة التي سيطرت في السابق على معظم أنحاء أفغانستان، وتواصل محاربة الحكومة، على تنحي الرئيس الأفغاني المنتخب، وهناك حديث عن حرب أهلية بعد انسحاب الولايات المتحدة.

فيما وصف تقرير الصحيفة أن النساء سيكونوا أكثر عرضة للخطر في ظل حكم طالبان، فعندما سيطرت الجماعة على أفغانستان في الفترة من 1996 إلى عام 2001، تم منع النساء عبر طالبان من تولي معظم الوظائف، أو تلقي التعليم، وأصبحن عمليا سجينات في منازلهن.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري