15 مايو 2021 01:43 2 شوال 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

رشوة توُقِف حكم في الكونفيدرالية لمدة عام.. تعرف علي التفاصيل

النهار

تلقى بيراميدز إخطارا رسميا، من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، بوقوع الاختيار على النيجيري جوزيف أوجابور لإدارة مواجهة الفريق أمام نكانا الزامبي، المقرر إقامتها الأربعاء المقبل، في الجولة الخامسة ضمن مباريات المجموعة الرابعة من دور المجموعات في الكونفيدرالية الأفريقية.

ويدير اللقاء الحاسم على بطاقة الصعود مع الرجاء، الحكم جوزيف أوجابور ويساعده الحكم الأول النيجيري، إيفوسا سيليستين إيجويدا، والمساعد الثاني من ليسوتو، سيزا شون سيزا، والحكم الرابع من نيجيريا، قادري أديمبي.

وأدار النيجيري جوزيف أوجابور مباراة واحدة في بطولة الكونفيدرالية الأفريقية هذا الموسم، جمعت فريق الاتحاد البيضاوي المغربي ضد نظيره إيساك البنيني، ولم يسبق أن قام بالتحكيم لأيًا من الفريقين.

وأوقف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الحكم النيجيري من إدارة المباريات لمدة عام، بسبب محاولة للتلاعب في النتائج، حيث طلب أوجابور من فيكتور جوميز الحكم الجنوب إفريقي الذي يعد أحد أفضل حكام قارة إفريقيا، تسهيل انتصار بلاتو يونايتد النيجيري على اتحاد الجزائر مقابل 30 ألف دولار، في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية عام 2018.
وكان قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بعد التحقيقات التي أجريت بعد اتهامات من قبل مسؤولين جنوب أفريقيين مسؤولين عن مباراة كأس الكونفدرالية في لاغوس في 7 أبريل بين فريق بلاتو يونايتد النيجيري واتحاد الجزائر الجزائري، اتصل أوجابور بهؤلاء المسؤولين لتقديم «المساعدة الفنية» للفريق النيجيري، وفاز بلاتو بالمباراة 2-1 لكن الفريق الجزائري تقدم في الإياب وفاز بنتيجة 4-0.

وفي مارس 2017، تم إيقاف الحكم الغاني جوزيف أودارتي لامبتيت مدى الحياة من قبل الفيفا بعد إدانته بـ التأثير غير القانوني على نتائج المباريات، بعد أن منح جنوب إفريقيا ركلة جزاء مثيرة للجدل في فوزها 2-1 على السنغال في تصفيات كأس العالم 2018 في 12 نوفمبر 2016، وكان لا بد من إعادة المباراة.

أيضًا في سبتمبر 2017 ، تم إيقاف أربعة حكام ماليين مدى الحياة بعد اكتشاف أنهم تلقوا رشوة بقيمة 20 دولارًا بسبب مباراة في كأس مالي.

ويتواجد بيراميدز في المركز الثاني في المجموعة الرابعة ببطولة الكونفدرالية برصيد 6 نقاط، حيث لعب 4 مباريات فاز في مباراتين وخسر مثلهم، ولم يتعادل، فيما سجل 5 أهداف واستقبل مثلهم.

ويحتل نكانا المركز الثالث في المجموعة الرابعة ببطولة الكونفدرالية بنفس رصيد النقاط، حيث لعب 4 مباريات فاز في مباراتين وخسر مثلهم، ولم يتعادل فيما سجل 2 أهداف واستقبل 5 أخرى.

فيما تأهل فريق الرجاء إلى دور ربع النهائي من المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة قبل مباريات الجولة الخامسة، حيث لعب 4 مباريات فاز فيهم، ولم يتعادل أو يخسر فيما سجل 8 أهداف ولم يستقبل أي هدف.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري