21 يونيو 2021 06:32 11 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

واشنطن تعتزم فرض عقوبات على روسيا

النهار

ذكرت وكالة "بلومبرغ" نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة بأن هناك عقوبات محتملة ستفرضها الولايات المتحدة على روسيا على خلفية المزاعم الأمريكية حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وكذلك الهجوم الإلكتروني، الذي تعرضت له مؤسسات امريكية في ديسمبر العام الماضي، والتي تقول الإدارة الأمريكية إن روسيا تقف وراءه.
حيث تعتزم واشنطن طرد 12 دبلوماسيا روسيا وفرض عقوبات ضد أفراد وكيانات روسية،
وفى السياق نفسة نقلت شبكة "سي إن إن" عن مصادر مطلعة أنه من المتوقع أن تعلن إدارة بايدن اليوم الخميس، بالتنسيق مع الحلفاء الأوروبيين، عن عقوبات تستهدف أفرادا وكيانات روسية، بالإضافة إلى طرد ما يصل إلى 10 دبلوماسيين روس من الولايات المتحدة ردا على اختراق نظام "SolarWinds" والتدخل الروسي المزعوم في الانتخابات
وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلا عن مصادر لم تحدد هويتها أن العقوبات الأمريكية الجديدة ضد موسكو ستستهدف الدين السيادي لروسيا.
يذكر أن قراصنة مجهولين استغلوا ثغرة أمنية في برنامج "Orion" التابع لشركة "SolarWinds"، التي كان من بين عملائها العديد من الوكالات الأمريكية، بما في ذلك وزارة العدل، ووزارة الخارجية، وأكثر من 400 شركة كبيرة.
وتنظر وكالات المخابرات الأمريكية إلى هذا الهجوم الإلكتروني على أنه محاولة للحصول على معلومات استخبارية، وتتهم روسيا بالتورط فيه.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري