16 يونيو 2021 12:49 6 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
تعرف على درجات الحرارة بمحافظات الجمهورية حتى الإثنين المقبلتطور كبير يشهده التعليم العالي في قطاع ”المستـشفيـات الجامعية” في عهد الرئيس السيسيالقوى العاملة: صرف 100 ألف جنيه أول بوليصة تأمين على الحياة لأسرة عامل غير منتظم توفي أثناء عملهالأرصاد: طقس مائل للحرارة والعظمى بالقاهرة 33التعليم: الاختبار التجريبى للثانوية العامة يعقد على التابلت والبابل شيتالسكة الحديد: إنهاء أعمال تطوير وإعادة تأهيل خط القاهرة - السويس نهاية العاممسئول إيطالي: المزج بين لقاحات كورونا آمن ويزيد المناعة ضد الفيروس«كوكا كولا» تخسر 4 مليارات دولار بسبب تصرف رونالدو37 حالة وفاة.. الصحة تكشف عن تراجع عدد مصابي فيروس كوروناشيخ الأزهر يدعو المجتمع الدولى لمساندة مصر والسودان بالحفاظ على حقوقهما المائيةالصحة العالمية: كورونا يتراجع فى مصر.. وانخفاض الإصابة عالميًا بنسبة 15%صحيفة عبرية تكشف: تفاصيل الاتصالات بين إسرائيل ومصر بشأن مسيرة الأعلام الاستفزازية
عربي ودولي

ايران تكشف عن سرقة وثائق نووية إيرانية

النهار

دعا محسن رضائي، أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران، القائد الأسبق للحرس الثوري، بتنظيف أمني للمؤسسات الحكومية بالبلاد كاشفا عن سرقة وثائق نووية إيرانية
واوضح "رضائي" في مقابلة مع موقع جماران الإيراني: " ان البلاد أصيبت بتلوث أمني واسع، في أقل من عام وقعت ثلاثة أحداث أمنية، انفجاران في نطنز، واغتيال عالمنا النووي (محسن زاده)، نفذوا مهماتهم بنجاح ولاذوا بالفرار، وقبل ذلك سرقوا مجموعة من وثائقنا النووية السرية، وفي وقت سابق، جاءت طائرات درون مسيرة مثيرة للشك وقامت ببعض الأعمال".
وقال: "يجب كل 10 سنوات، 20 سنة تنظيف أمن النظام بأكمله، وخاصة الوزارات والأماكن الحساسة، تجب معالجة هذه النماذج التي تثير الشكوك، وتطهير عناصرها المندسة".
يذكر ان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، كشف في أبريل 2018 عما سماه أرشيف مشروع التسلح النووي الإيراني، وقال إن الموساد الإسرائيلي حصل عليه عبر عملية معقدة، وهو ما نفته طهران في ذلك الحين، ووصفته بالمثير للسخرية.
وتضمن الأرشيف وثائق عن مشروع إيراني للتسلح النووي، ومواقع شهدت أنشطة نووية لم تبلغ عنها طهران، من بينها موقع في منطقة "تورقوز آباد" بجنوب طهران. ومن بين الأسماء التي أشار إليها نتنياهو، العالم النووي محسن فخري زاده، الذي أغتيل العام الماضي في شرق العاصمة الإيرانية طهران، بعملية معقدة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري