النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 04:27 مـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نوبو يزور «أوجامي» برأس الحكمة.. ويشيد برؤية سوديك في تقديم تجربة عالمية على شواطئ المتوسط مكالمة احتيالية.. تقود لسقوط نصاب محترف في قبضة الأمن موعد النظر فى استئناف الزمالك على قرار الإيقاف التأديبى غدًا.. دراما ”الأعلى للإعلام” تجتمع لتقييم مسلسلات ما بعد الموسم الرمضاني التعليم تعلن عن تقرير غرفة العمليات ثانى أيام امتحانات الثانوية العامة شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين خلاف على الأجرة يتحول إلى اشتباك دموي.. وإصابة طفلة في بني سويف وزير الاستثمار يقود حوارًا موسعًا مع أعضاء جمعية الاستثمار المباشر بمشاركة 50 مؤسسة الخميس 2 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو لحظات رعب لمعلمي بني سويف.. انفجار إطار أتوبيس أثناء التوجه للجان الثانوية العامة سلسلة مقاهي بنيويورك ترفض دخول النائب أمريكي مؤيد لإسرائيل.. ماذا حدث؟ ماذا حدث في بركة لينكولن التذكارية الشهيرة في العاصمة واشنطن؟

تقارير ومتابعات

وزيرة الصحة و محافظ الشرقية وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتابع حادث قطار منيا القمح.

بتكليف من وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هاله زايد ، ومحافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب ، توجه وكيل وزارة الصحة الدكتور هشام شوقي مسعود بالشرقية، علي الفور وفي دقائق معدودة من وقوع حادث قطار منيا القمح، لمستشفي منيا القمح المركزي، للاطمئنان علي الحالة الصحية للمصابين من جراء الحادث، ومتابعة الخدمات الطبية المقدمة لهم، وأيضاً التواصل المباشر مع معالي وزيرة الصحة والسكان، ومعالي محافظ الشرقية، والذي حضر بنفسه للاطمئنان علي المصابين.

وأوضح وكيل الوزارة بأنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مستشفيات محافظة الشرقية، فور وقوع الحادث، وتم الدفع بعدد ٣٣ سيارة إسعاف لمكان الحادث، والدفع بفرق الإنتشار السريع من ديوان مديرية الشئون الصحية، ومستشفي السعديين، والزقازيق العام، والمستشفيات القريبة، لمستشفي منيا القمح والتي استقبلت ١٥ مصاب، وتم تقديم الخدمات الطبية والاسعافات اللازمة لهم، ووجهت معالي وزيرة الصحة، بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية للمرضي، وتابع معالي محافظ الشرقية ووكيل وزارة الصحة توقيع الكشف الطبي علي المرضي، وإجراء الفحوصات الطبية، والأشعات اللازمة، ولم يغادر وكيل الوزارة المستشفي حتي التأكد تماماً من تلقي جميع المصابين كافة أوجه الرعاية، وخروج ١٢ مواطن بحالة جيدة، وتم حجز ٣ حالات بالأقسام الداخلية بالمستشفي، والتي تحتاج إلي بعض الرعاية الطبية لاستقرار حالتهم، مشيراً إلي أن جميع المصابين كانوا يعانون من إصابات بسيطة إلي متوسطة عبارة عن "كسور وجروح وسحجات وكدمات بأماكن متفرقة بالجسد".