النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 06:20 صـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة شخصين وتفحم دراجتين بخاريتين في حادث مروع بـ نجع حمادي ضبط مخزن سري للمواد المخدرة داخل مصنع نسيج بالمحلة الكبرى لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد إدارة نادي سموحة تحتفل بأبطال فريق 2006 لكرة اليد مكتبة الإسكندرية تطلق فيلماً وثائقياً جديداً بعنوان ” ابن طولون” بالتعاون مع ” مصر الخير” ”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي هواوي كلاود تطلق خدمة MaaS في مصر لتسهيل تبنّي الذكاء الاصطناعي داخل المؤسسات حملة StrikeShark الجديدة تستهدف مؤسسات في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا حق المواطن عنوان المؤتمر الجماهيري الأول بمدينة رأس سدر لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد وزير الرى: القناطر تتحكم في إمرار التصرفات المائية وتسهم في الحفاظ على كل نقطة مياه تموين أسيوط : ضبط ٤٢٥ كيلو أسماك فاسدة داخل سيارة ثلاجة كانت فى طريقها لأحد أشهر مطاعم الأسماك فى بندر أسيوط

تقارير ومتابعات

رئيس جامعة الزقازيق يقوم بجوله تفقديه بمستشفيات الجامعة .

في إطار الجهود التي تبذلها جامعة الزقازيق من أجل تطوير الخدمات الصحية المقدمة للمرضي ، قام رئيس جامعة الزقازيق. د عثمان شعلان بجولة تفقديه بمستشفيات جامعة الزقازيق ، يرافقه د.رمضان نافع مستشار رئيس الجامعة لشئون الوقائية ومكافحة العدوى ،د. عبد السلام عيد عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ، د.وليد ندا المدير التنفيذي للمستشفيات ، د.وائل صبري المشرف العام للشؤون العلاجية .

تفقد د.عثمان شعلان عناية الباطنه بأجر ، معمل مستشفي الجراحة ، بنك الدم بمستشفي الجراحة ،مبني العزل ،عنايه القلب بمستشفي القلب والصدر ،واطمن رئيس الجامعه علي سير العمل داخل المستشفيات ومدي جاهزيتها لإستقبال حالات كورونا وغيرها من الحالات .

وأشار معالي رئيس الجامعة أن التطوير والتحديث الذي يشهده قطاع الخدمات الصحية بجامعة الزقازيق يتم تنفيذه طبقا لتوجيهات القيادة السياسية الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل توفير الرعاية الصحية للمواطن المصري علي أكمل وجه .

صرح د.عبد السلام عيد عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات أنه تم توريد أجهزة خلال العام الحالي والسابق بما يقدر بمبلغ ١٥ مليون جنيه يدخل ضمن تطوير الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة بالمستشفيات الجامعية تحت رعاية وتوجيهات د. عثمان شعلان رئيس الجامعة والتي تخدم كل التخصصات وخاصة في ظل جائحة كورونا .
ومن جهته ، صرح د. وليد ندا المدير التنفيذي للمستشفيات أنه جاري توريد أجهزة لبنك الدم بمبلغ أربعة مليون ومائتي ألف جنيه وذلك لرفع كفاءة العمل به ، فضلا عن توريد اجهزه تخدم مختلف القطاعات بمستشفيات جامعه الزقازيق تقدر ٢٢ مليون جنيه .