8 مايو 2021 05:48 26 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
احتجاج لأصحاب المحلات في منوف بسبب الحظر وخسائر كبيرة تطال التجارردا على السوشيال ميديا.. قنوات أون تايم سبورتس تصدر بيانا بشأن الأهلي والزمالكتحرير ٩٤٢ محضر تمويني ضد المخالفين بدمياطمحافظ الشرقية: يُتابع تنفيذ قرارات غلق المحال التجارية والمطاعم والكافتريات والمقاهي بمختلف مراكز ومدن المحافظة.فض سرادقات ”أفراح” ورفع حالات إشغال مخالفة في حملات دورية بالشرقيةمحافظ المنوفية يوجه رؤساء المدن بتكثيف الحملات التموينية على المخابزمحافظ الدقهلية :حملات لمتابعة  الإلتزام بغلق المحلات وفقا للمواعيد المحددة،ويوجه باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين..نور خالد النبوى يتألق فى الحلقة الـ25 من الاختيار 2مسلسل نجيب زاهى زركش الحلقة 25..سعيد يرفع المسدس في وجه الفخرانيمسلسل اللى مالوش كبير الحلقة 25.. عابد يكتب كل ثروته لغزل قبل انتحارهارتفاع عدد الإصابات فى المواجهات بالأقصى لـ163المتحدة تهدى شهداء الواحات أغنية ”يالى رايح الواحات حاسب على خطوتك”
اقتصاد

القومي للجودة: التحول الرقمي في الصناعة يعظم الإيرادات ويخفض التكاليف

القومي للجودة: التحول الرقمي في الصناعة يعظم الإيرادات ويخفض التكاليف
القومي للجودة: التحول الرقمي في الصناعة يعظم الإيرادات ويخفض التكاليف

أكد محمد عتمان، رئيس المعهد القومي للجودة التابع لوزارة الصناعة، أن تطبيق التحول الرقمي في الصناعة يسهم في تطوير العملية الإنتاجية والحد من إهدار مدخلات الإنتاج وتعظيم الإيرادات وخفض التكاليف، مشيرا إلى أهمية ربط الصناعة الوطنية بالمؤسسات التعليمية ومراكز البحث العلمي، بهدف تقديم حلول وابتكارات ومبادرات لتطوير القطاع الصناعي، وفق بيان لوزارة التجارة والصناعة اليوم.

وقال، خلال ندوة عن "التحول الرقمي والجودة الشاملة.. الفرص والتحديات"، إن التحول الرقمي يسهم في توفير التكلفة والجهد بشكل كبير، ويُحسن الكفاءة التشغيلية وينظمها بكل القطاعات الإنتاجية، كما يعمل على تحسين الجودة وتبسيط إجراءات الحصول على الخدمات، بالإضافة إلى تقديم خدمات مبتكرة وإبداعية والوصول إلى شريحة أكبر من العملاء والجمهور.

وأشار إلى أن الثورة الصناعية الرابعة توفر فرصا كبيرة للدول التي تعتمد على سياسات داعمة ومواكبة لهذه التطورات، مشيرا إلى أن التحول الرقمي يتطلب إعداد الكوادر المؤهلة من الشباب فى المجالات التكنولوجية المختلفة، خاصة فى ظل تزايد استخدامات تطبيقات إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعى فى كل القطاعات الإنتاجية والخدمية.

وأوضح أن التحول الرقمي يفرض على المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة، الاستفادة من إنترنت الأشياء الذي يسهم في تعزيز قدرتها على التنبؤ والمرونة والابتكار لتحقيق أفضل النتائج، الأمر الذي يسهم في تحسين كفاءة المؤسسات والهيئات في تقديم الخدمات وتسهيل وصولها للمستفيدين، وكذا تعزيز التواصل بين القطاعات الحكومية أو الخاصة بما يمكنها من إنجاز الأعمال المشتركة بمرونة وتكامل.

وأوضح عبدالوهاب غنيم، نائب رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، أن منظومة بناء مصر الرقمية تشمل تطوير البنية التحتية التكنولوجية والإنترنت وإطلاق منصة مصر الرقمية، وإنشاء مركز المعلومات الحكومي، وتدشين تنقية وتصحيح البيانات، بالإضافة إلى ربط قواعد البيانات الحكومية واستخدام التطبيقات الذكية، فضلا عن بناء المدن الذكية وإنشاء مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية.

القومي للجودة: التحول الرقمي في الصناعة يعظم الإيرادات ويخفض التكاليف
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري