الجمعة 19 أبريل 2024 04:20 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بحضور 400 طفل .. وزارة الأوقاف بالقليوبية تطلق برنامج ”لقاء الجمعة للأطفال” ببنها قوافل جامعة المنوفية تفحص ٢١٥ مريض بقرية كفر شبرا بلوله وتنظم ندوة توعوية حول الوعى الأثرى وتعزيز الهوية الوطنية بالمساعي المشكورة الزراعة تتابع جهود مكافحة الآفات للمحاصيل الاستراتيجية والخضر والفاكهة بجنوب الدلتا والقليوبية التعليم العالي: صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ يُعلن عن اختيار منسقين له بالجامعات والمدارس المصرية كلوب يعلق على فرصة صلاح الضائعة أمام أتالانتا الأهلي ينعى الفنان الكبير صلاح السعدن وفاة شاب بالمنوفية سقطت عليه «نقلة رمل» أثناء تفريغ السيارة أستاذ قانون دولي: الهجمات الإسرائيلية داخل الدول المجاورة تشكل جريمة عدوان يهدد السلم والأمن خبير دولي: على المجتمع الدولي مقاطعة إسرائيل وتفعيل نظام الجزاءات ضدها لإجبارها على احترام القانون دوري أبطال إفريقيا | ربيعة: لا ننظر للتاريخ... ونركز دائمًا على تحقيق الفوز وزيرة التعاون الدولي تعقد لقاءات مكثفة مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC) والوكالة الدولية لضمان الاستثمار (MIGA) لدفع تمكين القطاع الخاص في مصر قبل مباراة الأهلي ومازيمبي.. كولر يتحدث عن هزيمة القمة وموقف بيرسي تاو

عربي ودولي

”سينوفاك بيوتيك” الصينية تمنح بـ50 ألف جرعة من لقاح ”كوفيد-19” لتطعيم اللاعبين لكرة القدم ”الكونميبول”


بعد اعلان شركة "سينوفاك بيوتيك" الصينية، بالتبرع بـ50 ألف جرعة من لقاح "كوفيد-19" لتطعيم اللاعبين في المنافسات الكبرى لكرة القدم "الكونميبول"، هذا العام.
كشف اتحاد أمريكا الجنوبية في بيان، إن هذه الجرعات ستسهل الجهود للمضي قدما بجدول 2021 المزدحم، بما في ذلك تصفيات كأس العالم 2022، كوبا أمريكا.
حيث سيتم استخدام الجرعات أيضا لتلقيح اللاعبين في بطولات الأندية الرائدة في القارة، مثل كوبا ليبرتادوريس، وكوبا سود أميريكانا.
ومن جهته، قال رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية، أليخاندرو دومينغيز "هذا تأييد ملموس من قبل الشركة الصينية لاستضافة كوبا أمريكا ومسابقات كرة القدم الأخرى في أمريكا الجنوبية"، مشيرا إلى الجهود التي بذلها رئيس أوروغواي لويس لاكالي بو للتوصل إلى هذا الاتفاق.
وأجل "كونميبول" الجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات كأس العالم 2022 في المنطقة، بسبب ارتفاع حالات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا حيث كان من المقرر أن تقام مباريات هاتين الجولتين في مارس الماضي على ان تبدأ البطولة في 13 يونيو المقبل، بمباراة افتتاح تجمع بين الأرجنتين وضيفتها تشيلي
كانت قد تأجلت أيضا النسخة الـ47 من كأس كوبا أمريكا، التي كان من المقرر أن تقام في صيف العام الماضي في الأرجنتين وكولومبيا، لمدة عام بسبب كوفيد19.