7 مايو 2021 23:44 25 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

”سينوفاك بيوتيك” الصينية تمنح بـ50 ألف جرعة من لقاح ”كوفيد-19” لتطعيم اللاعبين لكرة القدم ”الكونميبول”

النهار


بعد اعلان شركة "سينوفاك بيوتيك" الصينية، بالتبرع بـ50 ألف جرعة من لقاح "كوفيد-19" لتطعيم اللاعبين في المنافسات الكبرى لكرة القدم "الكونميبول"، هذا العام.
كشف اتحاد أمريكا الجنوبية في بيان، إن هذه الجرعات ستسهل الجهود للمضي قدما بجدول 2021 المزدحم، بما في ذلك تصفيات كأس العالم 2022، كوبا أمريكا.
حيث سيتم استخدام الجرعات أيضا لتلقيح اللاعبين في بطولات الأندية الرائدة في القارة، مثل كوبا ليبرتادوريس، وكوبا سود أميريكانا.
ومن جهته، قال رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية، أليخاندرو دومينغيز "هذا تأييد ملموس من قبل الشركة الصينية لاستضافة كوبا أمريكا ومسابقات كرة القدم الأخرى في أمريكا الجنوبية"، مشيرا إلى الجهود التي بذلها رئيس أوروغواي لويس لاكالي بو للتوصل إلى هذا الاتفاق.
وأجل "كونميبول" الجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات كأس العالم 2022 في المنطقة، بسبب ارتفاع حالات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا حيث كان من المقرر أن تقام مباريات هاتين الجولتين في مارس الماضي على ان تبدأ البطولة في 13 يونيو المقبل، بمباراة افتتاح تجمع بين الأرجنتين وضيفتها تشيلي
كانت قد تأجلت أيضا النسخة الـ47 من كأس كوبا أمريكا، التي كان من المقرر أن تقام في صيف العام الماضي في الأرجنتين وكولومبيا، لمدة عام بسبب كوفيد19.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري