11 مايو 2021 02:04 29 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

بالإسماعيلية.. المناسبات الكنسية القادمة بدون حضور شعبي بسبب كورونا

النهار

أعلنت إيبارشية الإسماعيلية للأقباط الأرثوذكس إقامة المناسبات الكنسية القادمة بدون حضور شعبي بسبب الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد، على أن تقام الصلوات بحضور الأباء الكهنة وعدد محدود من الشمامسة.

وذكر بيان صادر عن إيبارشية الإسماعيلية برئاسة نيافة الأنبا سارافيم أسقف الإيبارشية أنه نظرا لدخولنا في الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد وحرصا على سلامة الجميع فبالنسبة للمناسبات الكنسية القادمة أيام جمعة ختام الصوم وأحد الشعانين وخميس العهد والجمعة العظيمة وقداس عيد القيامة المجيد تكون الصلوات قاصة على الأباء الكهنة والشمامسة فقط .

وأضاف أنه بالنسبة لصلوات القنديل، يستحسن عمل صلاة القنديل يوميا بالحجز قبل صلاة القداس أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس في الأسبوع السابق لجمعة ختام الصوم.

وتابع قائلا، إنه بالنسبة لصلوات البصخات ابتداء من أحد الشعانين مساء وحتى بصخة ليلة الجمعة العظيمة، تكون البصخات المسائية بالحجز على أن يختار المصلى حضور ليلة واحدة فقط من الليالي الخمس، مع مراعاة اختصار الوقت على قدر المستطاع والتمسك بكل الاجراءات الاحترازية، والله يحفظ الجميع في يمينه الحصينة ورفع هذا الوباء الشنيع.

قدم قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية خالص العزاء لنيافة الأنبا دانيال أسقف إيبارشية المعادي ولمجمع كهنة الإيبارشية، في نياحة الأب الفاضل القمص أكليمندس وديع، ويلتمس عزاءً سمائيًّا لشعب كنيسته ولأسرته المباركة، طالبًا لنفسه البارة النياح والراحة النصيب والميراث مع جميع المقدسين.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري