23 يونيو 2021 04:04 13 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

الناطقة بأسم الخارجية الروسية نتابع عن كثب حادث منشأة نطنز النووية الإيرانية

النهار


تعليقا على الحادث الذي وقع في منشأة نطنز النووية الإيرانية قالت الناطقة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الاثنين "نتابع عن كثب التقارير الإعلامية والبيانات الصادرة عن المتحدثين الإيرانيين بشأن الوضع في محطة تخصيب اليورانيوم في نطنز، حيث وقع حادث خطير وواثقون من أن الجانب الإيراني سيقوم بالتحقيق في أسباب الحادث بصورة دقيقة".
كما أعربت "زاخاروفا" عن أمل موسكو في ألا يؤدي الانفجار الذي وقع في منشأة نطنز النووية الإيرانية إلى تقويض مسار المفاوضات حول خطة العمل الشاملة المشتركة، مشيرة إلى قلق موسكو من تأثير الحادث في إحدى المنشآت النووية الإيرانية على جهود استئناف الاتفاق النووي الإيراني.
وتابعت""زاخاروفا": في هذه الحالة، ليست التهديدات التي يتعرض لها الأمان النووي والإشعاعي، والتي تمكن متخصصو المعهد الجمهوري الدولي من التعامل معها بشكل سريع ومهني، هي فقط ما يدعو للقلق. وإذا تم التأكد من أن هناك من يقف ما وراء هذا الحادث، فإن هذا العمل يستحق إدانة شديدة".
تأتي تصريحات الخارجية الروسية بعد توجية ايران اصابع الاتهام لإسرائيل بالوقوف خلف الهجوم الذي استهدف، منشأة نطنز النووية الايرانية

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري