الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:21 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
المركز القومي للمسرح يكرم اسم الفنان الكبير الراحل أشرف عبد الغفور..غدًا سيشن تصوير ليوسف وأسرة”شقو” بالسعودية بعد تخطى الإيردات لـ 51 مليون جنيه خلال 13 يوم كوريا الشمالية تُجري محاكاة تنفيذ ضربة نووية ضد ”عدو خارجي خفي” استغاثة باللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.. انقذوا سكان أبراج الخليج بالبحر الأعظم من الاستيلاء على جراجات 8 أبراج نقدًا لاستخدام الفيتو المتكرر.. بعثة مصر بالأمم المتحدة: مجلس الأمن بات يخاطر بفقدان أهمية دوره حارس يد الزمالك: نسعى للحصول على ”أبطال الكؤوس” للمرة الثالثة على التوالى تعطيل العمل بالبنوك والبورصة الخميس المقبل الخزانة الأمريكية: فرض عقوبات جديدة على إيران الاتحاد الدولى للكاراتيه.. مصر من أفضل الدول تنظيما للبطولات العالمية بعد مرور 15 دقيقة.. العين الإماراتى يدرك هدف التعادل فى شباك الهلال وزير الخارجية الأمريكي: القوات الإسرائيلية انتهكت حقوق الإنسان بفلسطين وندرس الحوادث المتعددة بالحرب الأخيرة تدريبات بدنية للاعبى الزمالك إستعدادا لمواجهة دريمز الغانى

اقتصاد

التموين تتعاقد على 3 آلاف طن زيت لتعزيز المخزون الاستراتيجي

التموين تتعاقد على ٥ آلاف طن زيت لتعزيز المخزون الاستراتيجي
التموين تتعاقد على ٥ آلاف طن زيت لتعزيز المخزون الاستراتيجي

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية عن مناقصة محدودة رقم ٩ لسنة ٢٠٢١/٢٠٢٠ لتوريد زيت خام محلي بالجنيه لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية بحد ادنى ٣٠٠٠ طن زيت صويا ، ٢٠٠٠ طن زيت عباد ،وذلك لتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من الزيت.

ومن المقرر توريد الزيت الخام خلال الفترة من 5 إلى 25 يونيو المقبل.

وتبدأ جلسة فض المظاريف يوم الخميس القادم في تمام الثانية ظهراً .

وكانت الهيئة العامة للسلع التموينية قد أعلنت منذ أيام عن مناقصة أخرى محدودة رقم ٨ لسنة ٢٠٢١/٢٠٢٠ لتوريد زيت خام محلي بالجنيه لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية بحد ادنى ٣٠٠٠ طن زيت صويا ، ٢٠٠٠ طن زيت عباد.

ومن المقرر بدء توريد الزيت في تلك المناقصة خلال الفترة من 15 مايو إلى 5 يونيو المقبل .

يذكر أن هيئة السلع التموينية قد تعاقدت أيضا على 78 ألف طن زيت صويا خام لتعزيز الرصيد الاستراتيجي من الزيت الخام لمدة كافية تصل إلى 5 أشهر.

واكدت وزارة التموين وجود سلسلة إمدادات يومية من مخازن الجملة الكبيرة التابعة للوزارة وكذلك الشركات التابعة للقابضة للصناعات الغذائية والتي تنتج كل أنواع السلع الغذائية من زيوت وأرز وسكر ومكرونة، إضافة الي التعاقدات التي تتم مع شركات القطاع الخاص "القابضة للصناعات الغذائية".

وزارة التموين
وتقوم وزارة التموين من خلال شركتي الجملة المصرية والعامة على ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية بمخازنها التي يصل عددها إلى 1500 مخزن جملة ينتشرون بمحافظات الجمهورية، ليتم صرفها لأكثر من 40 ألف منفذ تمويني يقومون بصرف السلع التموينية للمواطنين.

البطاقات التموينية
وتصرف وزارة التموين يوميا 5000 طن سكر علي بطاقة الدعم، ونحو 3500 إلى 4000 طن من زيت الطعام يومياً، وكذلك ألف طن يومي من الأرز وما يقارب الـ 500 طن من المكرونة وذلك فى ضوء متوسطات الاستهلاك اليومية لأصحاب البطاقات التموينية، والتي يصل عددها نحو 22.5 مليون بطاقة، يستفيد منها 64 مليون مواطن.

وتقوم مديريات التموين بالمحافظات بالمرور الميداني والمتابعة اليومية على مخازن ومنافذ صرف السلع التموينية للتأكد من انتظام صرف السلع للمواطنين بشكل منضبط ومنتظم