الجمعة 19 أبريل 2024 04:09 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بحضور 400 طفل .. وزارة الأوقاف بالقليوبية تطلق برنامج ”لقاء الجمعة للأطفال” ببنها قوافل جامعة المنوفية تفحص ٢١٥ مريض بقرية كفر شبرا بلوله وتنظم ندوة توعوية حول الوعى الأثرى وتعزيز الهوية الوطنية بالمساعي المشكورة الزراعة تتابع جهود مكافحة الآفات للمحاصيل الاستراتيجية والخضر والفاكهة بجنوب الدلتا والقليوبية التعليم العالي: صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ يُعلن عن اختيار منسقين له بالجامعات والمدارس المصرية كلوب يعلق على فرصة صلاح الضائعة أمام أتالانتا الأهلي ينعى الفنان الكبير صلاح السعدن وفاة شاب بالمنوفية سقطت عليه «نقلة رمل» أثناء تفريغ السيارة أستاذ قانون دولي: الهجمات الإسرائيلية داخل الدول المجاورة تشكل جريمة عدوان يهدد السلم والأمن خبير دولي: على المجتمع الدولي مقاطعة إسرائيل وتفعيل نظام الجزاءات ضدها لإجبارها على احترام القانون دوري أبطال إفريقيا | ربيعة: لا ننظر للتاريخ... ونركز دائمًا على تحقيق الفوز وزيرة التعاون الدولي تعقد لقاءات مكثفة مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC) والوكالة الدولية لضمان الاستثمار (MIGA) لدفع تمكين القطاع الخاص في مصر قبل مباراة الأهلي ومازيمبي.. كولر يتحدث عن هزيمة القمة وموقف بيرسي تاو

عربي ودولي

فاينانشال تايمز: هل سيوثر حادث نطنز علي مفاوضات الملف النووي

وصفت إيران الحادث الذي تعرضت له منشأة ”نطنز“ لتخصيب اليورانيوم الرئيسة يوم الأحد بأنه ”إرهاب نووي، من جانب الدول التي تسعى لإفساد الجهود الجديدة، التي تستهدف إنقاذ الاتفاق النووي الذي وقعته مع قوى عالمية، حسبما افادت صحيفة فاينانشال تايمز.

ويأتي هذا التطور في توقيت مهم للغاية للاتفاق النووي الإيراني، في ظل الجهود الكبيرة المبذولة حاليا لإنقاذ الاتفاق، منذ انسحاب الولايات المتحدة منه في 2018، إبان ولاية الرئيس السابق دونالد ترامب، وفقا لتقرير الصحيفة.

ووفقا للخبراء ومن المتوقع أن يكون التقدم في المفاوضات بطيئا، إذ قال عباس عراقجي نائب وزير الخارجية الإيراني، إن الالتزامات التدريجية في أي اتفاق جديد ليست خيارا مطروحا، وإن جميع العقوبات التي تم فرضها على إيران في ولاية ترامب يجب أن يتم رفعها في خطوة واحدة“.

وكانت القناة الـ”13“ العبرية، اعتبرت أنه ”دون القدرة على تخصيب اليورانيوم في محطة نطنز، خلال الأشهر المقبلة، ستفقد إيران وسائل الضغط على الولايات المتحدة في المفاوضات.

فيما نقلت إذاعة "كان" الإسرائيلية العامة عن مصادر استخباراتية قولها إن جهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد" نفذ عملية الكترونية في منشأة نطنز.

وقالت الإذاعة إن بالإمكان افتراض أن الحادث كان عملية "سيبرانية" إسرائيلية، مستشهدة باكتشاف فيروس "ستوكس نت" في 2010 والذي يعتقد بأنه تم تطويره من جانب الولايات المتحدة وإسرائيل، واستخدم في تدمير أجهزة الطرد المركزي في منشأة نطنز.