10 مايو 2021 10:44 28 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

في دار الأوبرا المصرية.. ليلة مصرية تونسية احتفالا بالرئيس التونسي

النهار

وصل الرئيس التونسى قيس سعيد، منذ قليل، إلى دار الأوبرا المصرية لحضور احتفالية "مصرية تونسية" على المسرح الكبير بمناسبة إعلان 2021 - 2022 عاما للثقافة المصرية التونسية.


ويرافق الرئيس التونسي خلال الاحتفالية الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا.


ويحيي الحفل كل من المطرب الكبير لطفي بوشناق والمطربة ريهام عبد الحكيم بمصاحبة الفرقة القومية العربية للموسيقى بقيادة المايسترو الدكتور مصطفى حلمى، وذلك بحضور أعضاء البعثة الدبلوماسية وعددا من أبناء الجالية التونسية بالقاهرة.


يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالاتفاق مع نظيره التونسى قيس سعيد أعلنا 2021 -2022 عامًا للثقافة المصرية التونسية، وعلى الفور بدأت وزارة الثقافة المصرية فى إعداد أجندة الفعاليات الإبداعية التبادلية تشمل الكثير من الأنشطة الفكرية والفنية والمتنوعة تجسد عمق العلاقات والروابط المشتركة بين الشعبين الشقيقين وتعبر عن التواصل بينهما.


وفي سياق متصل، زار صباح اليوم الأحد، الرئيس قيس ‏سعَيّد، رئيس الجمهورية التونسية، مقر مشيخة الأزهر للقاء فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وذلك في إطار الزيارة الرسمية الأولى التي يقوم بها الرئيس التونسي إلى مصر.‏

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري