12 مايو 2021 10:17 30 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المرأة والبيت

كيف تختارين ملابسك العلوية للحصول على «جسم الساعة الرملية»؟

للجسم الساعة الرملية: كيف تختارين ملابسك العلوية
للجسم الساعة الرملية: كيف تختارين ملابسك العلوية

نعود مرة ثانية لتحديد الخطوط العريضة التي ستساعدك على اختيار الملابس المناسبة لشكل جسمك مثلما فعلنا من قبل مع الجسم الكمثرى والجسم التفاحة والمثلث المقلوب.

في هذا المقال سنتحدث عن جسم الساعة الرملية والذي يعتبره الكثير هو الجسم المثالي للمرأة أو كما يطلق عليه البعض "جسم زجاجة الكوكاكولا" نظرًا لاتزانه من حيث المنحنيات في النصف العلوي والسفلي من الجسم بالإضافة إلى تمتعه بخصر نحيف

ما هو جسم الساعة الرملية؟
١- الجزء العلوي متناسق مع الجزء السفلي من الجسم.

٢- يتناسب حجم الذراعين والصدر مع الفخذ.

٣- وجود الكثير من المنحنيات بالقوام
٤- وجود الكثير من المنحنيات بالقوام

مميزات وعيوب جسم الساعة الرملية

١- عرض الأكتاف متناسق مع عرض الفخذين.
٢- يتميز جسم الساعة الرملية بالأكتاف المستديرة.
٣- فخذ ومؤخرة مستديرة.
٤- يتم توزيع الدهون في مختلف أنحاء الجسم وبالتالي يكون الجسم متناسق مع بعضه بشكل رائع

للجسم الساعة الرملية:
كيف تختارين ملابسك العلوية
أولًا: أشياء أساسية ضعيها في اعتبارك عند التسوق
إذا كنت من بين النساء صاحبات جسم الساعة الرملية إليك فيما يلي الطريقة المثلى لاختيار الملابس العلوية المناسبة
لجسم الساعة الرملية.
١- يجب الانتباه جيدًا باختيار الملابس التي تظهر تناسق شكل القوام ونحافة الخصر بطريقة ذكية.
٢- استثمري في اختيار حمالة صدر مناسبة لك.
٣- تجنبي الملابس الفضفاضة أو بالقصات المستقيمة التي تخفي شكل قوامك وخصرك.
٤- تجنب ارتداء الملابس التي تظهر أكثر الفخذين كي لا تخل بوجود توازن في شكل الجسم.
٥- ارتدي أحزمة الخصر لإظهار مدى نحافة خصرك.
٦- احرصي على استغلال الخصر النحيف وإبرازه عن طريق ارتداء الملابس الناعمة والمطاطة.

أشياء يجب أن تتوافر في ملابسك :
١- ياقة الملابس وفتحة العنق احرصي على اختيار فتة الصدر التي تساعدك في الحفاظ على وجود توازن بين الجزء العلوي والسفلي. لهذا يفضل دائمًا اختيار فتحة الصدر الـ V أو الدائرية أو المربعة. أما لصاحبات الصدر الممتلئ، ابتعدي عن الياقات العالية التي تغطي الرقبة إلا إذا ارتديت فوقها قطعة أخرى برقبة على شكل V. كما يفضل تجنب التفاصيل الكثيرة والكبيرة على الصدر مثل الجيوب، التطريز، الترصيع وغيرها...١٢ خطأ تجنبيه عند ارتداء وتنسيق الملابس٢- أكمام الملابس للجسم الساعة الرمليةundefinedبالنسبة للأكمام، فالمرأة صاحبة جسم الساعة الرملية يناسبها جداً الأكمام البسيطة التي تسير على شكل الذراعين الطبيعي ولا يضل إضافة حجم أكبر لها من خلال الأكمام المنفوشة. لهذا تعد الأكمام الطويلة أو المتوسطة أو الـ ٤/٣ هي أفضل خيار لك. واحرصي على تجنب الأكمام المنفوشة من أعلى لأنها تزيد من حجم الأكتاف فيختل التوازن الطبيعي الذي يتمتع به جسمك إلا إذا ارتديت ملابس واسعة من أسفل للحفاظ عليه وحرصتِ على تجسيم الخصر.٣- طول الملابس للجسم الساعة الرمليةundefinedعند اختيار طول الملابس العلوية، يفضل تلك التي تنتهي أسفل عظمة الحوض مباشرة أو تلك التي تتعدى أعرض منطقة في الفخذ. ويمكنك ارتداء الملابس غير المتماثلة إذا كان تصميمها حاد عند الأكتاف والأكمام، كما تليق بك الملابس القصيرة من الأمام والطويلة من الخلف.٤- درجة وسع الملابسundefinedيمكنك ارتداء الملابس الفضفاضة طالما كانت ضيقة عند الذراعيين والخصر ومصنوعة من خامات خفيفة. كما يمكن التألق بصيحة البيبلوم فهي تليق بك طالما ارتديتِ معها بنطلون ضيق.ويناسبك أيضاً الفساتين أو البلوزات اللف لأنها تحدد خصرك وتصنع رقبة بشكل حرف V مما يعمل على إطالة النصف العلوي للجسم. ولكن ينصح بتجنب الملابس ذات الكشكة على الصدر كي لا تزيد من حجم الجسم.٥- النقوش والزخارف والطباعاتإن كنت من محبي ارتداء الملابس المطبوعة فاحرصي على اختيارها وتنسيقها بعناية كي لا تزيد من شكل الجزء العلوي عن السفلي. لهذا اختاري إطلالة كاملة مطبوعة مع الفساتين. اتجهي للفساتين الضيقة بالكامل، الواسعة ولكن مجسّمة قليلاً عند الخصر وأيضًا التي تأخذ شكل حرف A أي ضيقة من أعلى وبتنورة منفوشة بداية من الخصر.

8483957edc1a1b75a76f89821eca72c0.jpg
للجسم الساعة الرملية: كيف تختارين ملابسك العلوية
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري