17 يونيو 2021 05:08 7 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
تقارير ومتابعات

رجب هلال حميدة يدعو لعقد مؤتمر عام للأحزاب السياسية  لمواجهة التعنت الأثيوبي 

النهار

دعا رجب هلال حميدة نائب رئيس حزب إرادة جيل إلى ضرورة عقد مؤتمر يضم الاحزاب السياسيه المصريه لمواجهة التعنت الأثيوبي التى تقف وراءه إسرائيل .
وقال خلال اجتماع المجلس الرئاسي لتحالف الأحزاب السياسية برىاسة المحاسب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل امين عام التحالف ، عضو مجلس الشيوخ ، مساء اليوم إننا يجب أن نكون داعمين بكل قوة للمؤسسة العسكرية والشرطية ورئيسالدولة الرئيس عبد الفتاح السيسي في مواجهة العدو الصهيوني الذي يريد ويظن واهما بأنه يستطيع تعطيش الشعب المصري.
وأشار إلى الأحزاب السياسية المصرية هي ورقة الضغط التى تساعد القيادة السياسية في تعامله مع إثيوبيا وإسرائيل، قائلا لابد من تحرك الدبلوماسية الشعبية ونقول لإسرائيل أن مصر لن تفرط في نقطة مياه واحده.
يذكر أن جدول أعمال الاجتماع، يبحث كيفية تدعم أحزاب التحالف الدولة المصرية الفترة المقبلة، وأيضًا خطة التحرك والنشاط للتحالف خلال شهر رمضان المبارك وبحث دور لجنة انتخابات التحالف فى الاستحقاقات القادمة والتى يراسها اللواء رؤوف السيد عضو المكتب التنفيذي للتحالف ورئيس حزب الحركة الوطنية.

كما يناقش الاجتماع ، آليات تنشيط عمل اتحادي المرأة والشباب، استعدادا لانتخابات المجالس المحلية.
ومن المقرر أن يعلن الاجتماع أن شعب مصر بكافة فئاته وأطيافه يقف صفا واحدا خلف الرئيس عبدالفتاح السيسى فى أى قرار يتخذه أو خيار يختاره للحفاظ على حقوق مصر المائية ويحمى أمنها المائي من التعنت الإثيوبي الذى تجاوز كل الحدود".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري