14 يونيو 2021 11:22 4 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
جامعة ”جونز هوبكنز” إجمالي الوفيات بوباء كورونا حول العام إلى 3.8 مليون حالة وتسجيل 176 مليون إصابةوزير الإسكان: الأحد المقبل..بدء تسليم قطع أراضي الإسكان الاجتماعي للفائزين بها بمدينة برج العرب الجديدةطالبان بـ ” نوعية المنيا” يحصدان المركز الأول لأحسن فيديو يُحاكي الإنجازات المصرية بين الماضي والحاضررئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويسنقل 25 أسرة من المستحقين للمرحلة الثانية لمساكن بديل العشوائيات ”حي الروضة” بسفاجاوزير الزراعة العراقي يبحث مع السفير المصري ببغداد التعاون في المجالات الزراعيةالجامعة العربية تدعو الحكومات والسلطات الصحية لتوفير نظم لزيادة جمع الدم من المتبرعين وانقاذ حياة الملايينتعرف على خريطة الطقس حتى السبت المقبلمقتل 21 إرهابيا بينهم قيادي بداعش في شمال سيناء«مسيرة الأعلام الإسرائيلية» هل تفجر الأوضاع مجددا بفلسطين؟.. فصائل المقاومة تتوعد وتطالب مصر بالتدخل.. وتل أبيب تعلن عن تقديرات مختلفةوزير الخارجية يصل الدوحة حاملا رسالة من الرئيس السيسى لأمير قطروزيرة الثقافة تسلم شهادات التخرج للدفعة الأولى من مواهب مصر
عربي ودولي

حملة تبرعات لدعم الفقراء المتضررين من وباء كورونا في تونس

النهار

أعلن رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي اليوم السبت عن إطلاق صندوق للتبرعات في خطوة لمساعدة الفئات الضعيفة المتضررة اقتصاديا من جائحة فيروس كورونا المسبب لمرض (كوفيد-19).


وقال المشيشي في مؤتمر صحفي إن الحكومة خصصت صندوقا للتبرعات موجها لكل التونسيين من أجل التضامن مع الفئات الضعيفة، وستخصص موارده لتعويض الآلاف ممن فقدوا أعمالهم بسبب الوباء.

وأفاد وزير الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار علي الكعلي بأن أعضاء الحكومة سيتبرعون بــ 50 بالمائة من رواتبهم لشهر أبريل الجاري للصندوق.

وسيضاف هذا الإجراء إلى قرارات أخرى من الحكومة بهدف مساعدة هذه الفئات ومن بينها تخصيص نسبة الثلث من قرض البنك الدولي البالغ قيمته 300 مليون دولار سيوجه للفئات نفسها.

وكان البنك الدولي وافق على منح القرض على أن يوجه لدعم نحو مليون عائلة معوزة في تونس بالإضافة إلى 100 مليون دولار لدعم حملة التطعيم ضد فيروس كورونا.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري