الثلاثاء 16 أبريل 2024 01:42 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المرأة والبيت

نصائح لتخزين أحذية الشتاء بشكل يحافظ على سلامتهاقبل ما تنزلى الصيفى..

 نصائح لتخزين أحذية الشتاء بشكل يحافظ على سلامتهاقبل ما تنزلى الصيفى..
نصائح لتخزين أحذية الشتاء بشكل يحافظ على سلامتهاقبل ما تنزلى الصيفى..

بعد انتهاء فصل الشتاء يحرص الكثيرون على تخزين الملابس الشتوية بطريقة صحيحة للحفاظ على سلامتها لتكون جاهزة وصالحة للارتداء في العام التالى، ولكن لا يمنح الكثيرون الأحذية الشتوية الاهتمام نفسه عند التخزين، لذلك تعرفى على هذه النصائح  حول كيفية التخزين السليم للأحذية الشتوية.

احتفظى بالعلب 

فى البداية ننصح بالاحتفاظ بالعلب عند شراء الأحذية، فهي الطريقة الأمثل لتخزينها، وفي حالة عدم وجود العلب، نقوم بشراء "الحقائب القماشية"، او" الحقائب البلاستيك"، للتخزين بحيث يكون الحجم مناسب لتغطيتها بالكامل للحافظ عليها من أي تغيرات جوية أو أتربة.

فحص الأحذية 

قبل التخزين، ننصح  بفحص الأحذية جيدًا قبل التخزين والتأكد من أنها نظيفة من أية بقايا أمطار أو طين فهذا يمكن أن يؤثر على الجلد ويجعله يتلف. كذلك يجب التأكد من خلو النعل من أية بقايا طين أو أتربة قبل التخزين ويفضل رشها بالمنظف المناسب حسب خامتها، إذا كانت جلدية أو شمواه أو قماشية.

 

إصلاح التلف البسيط 

يفضل قبل تخزين الأحذية إصلاح أى تلف بها، وإذا لاحظنا أنها أصبحت متهالكة ولا يمكن تصليحها يفضل التخلص منها بدلاً من تخزينها وشغل مساحة دون داع.

 

أماكن التخزين 

أما في ما يخص أماكن التخزين يمكنك استخدام المساحة تحت الأسرّة للتخزين الأمثل للأحذية، باستخدام منظم للأحذية، كما يوجد منظم طولي وذلك لتوفير مساحة أكبر، وللسبب أخر وهو التأكد من عدم تعرض الأحذية للأتربة أو للتأكل.

 

تخزين الأحذية القماشية 
 أما الأحذية القماشية فيفضل نقعها في مياه دافئة لمدة ربع ساعة ثم شطفها بمياه باردة وتجفيفها جيدًا قبل التخزين منعًا لتكوين أية بكتيريا تسبب أذى للقدم أو تلف للحذاء.

 

الأحذية ذات الرقبة العالية 


 ننصح الفتيات بعدم ثني الأحذية عالية الرقبة "البوت" لأن هذا قد يؤثر على جلده بالتقشير، وأكدت أنه توجد طرق عدة للحفاظ عليه مثل القطعة البلاستيكية المصنعة على شكل القدم للاحتفاظ بجلد البوت مفرودا، ويمكن استخدام بدائل أرخص كالورق أو المناديل الورقية.

وعن النعل "ننظف النعل من الرمل بفرشاة وكوب مياه نضيف عليه ملح وصابون ثم نجففهم بمنشفة، ولكن من الضرروى التأكد قبل التخزين من أن الحذاء بالكامل جاف.