الجمعة 26 أبريل 2024 01:12 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

أهم الأخبار

الأوقاف خلال شهر رمضان: سنلجأ إلى العقوبات في أضيق الحدود

قال جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن الوزارة مستمرة في تعقيم وتطهير المساجد كافة على مستوى محافظات الجمهورية، استعدادًا لشهر رمضان.

وأضاف طايع، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحقيقة»، الذي تقدمه آيه عبد الرحمن عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء اليوم الخميس، أن الوزارة تنفذ كل التدابير التي اتخذتها لجنة إدارة الأزمة، مشيرًا إلى تشكيل غرفة عمليات مركزية بالأوقاف، وأخرى فرعية في جميع محافظات الجمهورية.

ونوه بأن الوزارة لن تلجأ إلى العقوبات إلا في أضيق الحدود، وذلك عند التمادي، متابعًا: «لا نعول على العقوبات لكن نعول على وعي الشعب المصري، هو أكثر حرصًا منا على صحته.. كل الناس تتفهم هذه الأزمة وتدركها جيدا».

وأكد أن الإجراءات الاحترازية المشددة المقرر تطبيقها خلال شهر رمضان ستؤدي إلى انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا، مضيفًا أن مصليات السيدات ستضم واعظات للتأكد من تطبيق الإجراءات الوقائية.

وذكر رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أنه سيتم إجراء حملات دورية للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية في المساجد، مضيفًا أن هناك أكثر من جهة لمتابعة هذا الأمر.

وأوضح أن مدة صلاة التراويح لن تتجاوز النصف ساعة، مع التقصير في الآيات المتلاة، متطرقًا إلى أن القطاع الديني سيتلقى البلاغات الفردية للتعامل معها أول بأول.