18 أبريل 2021 07:58 6 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
فن

ماذا قالت عازفة التمباني بحفل المومياوات الملكية عن كواليس الاستعدادات للحدث؟

النهار

خطفت عازفة التمباني رضوى البحيري الأنظار بحضورها المميز وثباتها على المسرح في حفل نقل "المومياوات الملكية" التي هزت "السوشيال ميديا" عقب انتهاء الحفل، الذي أقيم يوم السبت الماضي.

وكشفت رضوي البحيري عن استعدادها للحفل في تصريحات خاصة لـ"فيتو" قائلة:"الاستعدادات كانت كبيرة في الحقيقة ومنذ شهر 12 الماضي كنا نحاول نستعد للحفل، وطوال الوقت كنا في "بروفات" كثيرة، قسم "الإيقاع" كان من الضروري أن يذاكر "الحدث".

وأضافت: في الأول نركز على العمل على "النوتة" بمفردها بدون "الاوركسترا"، ثم بعدها نستمع الى الموسيقى من "الاوركسترا" لان العمل كان يحتاج "قسم" ايقاع كبير وهم 9 عازفين مميزون للعزف على "الآلات الشرقية" مع الآلات الغربية"، والمايسترو نادر عباسي وضع كل "عازف" في المكانة التي تجعله لديه القدرة على العزف على "الآلة" التي يجيدها.

وتحدثت رضوى البحيري عن شعورها وهي على المسرح:" أنا كنت أشعر بالخوف الشديد لأنها مسؤولية كبيرة للغاية خاصة بعد تسليط الضوء علي في مثل هذا الحدث الكبير، وبفضل الله كنت على قدر "المسؤولية و استطعت ان اظهر التحدي والقوة على أكمل وجه.

وأكدت رضوي البحيري أن أكبر داعم لها في هذه الخطوة والدتها، ثم المايسترو نادر عباسي الذي أعطاني الفرصة للمشاركة في هذا الحدث.

وعبرت رضوي عن سعادتها الكبيرة بتسليط الضوء على نجوم الأوبرا قائلة:" هذا الحدث الكبير جعل الناس تلتفت الى العازفين و اسماء "الالات" وكيفية العزف عليها ،وأصبح معظم المشاهدين في دهشة بسبب خروج هذا النوع من الموسيقي الذي يليق بشكل "مصر".

وأضافت "رضوي":" يجب على الإعلام تسليط الضوء علي نجوم "الاوبرا" يكون اكبر من هذا لأنه عامل مؤثر في جذب الجمهور لنا.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري