18 أبريل 2021 08:16 6 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

بفيصل.. وزيرا التموين والتجارة ومحافظ الجيزة يفتتحون معرض أهلا رمضان

النهار

افتتح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ومحافظ الجيزة اللواء أحمد راشد معرض أهلا رمضان بشارع فيصل بالجيزة.

وأكد وزير التموين أن القيادة السياسية حريصة على توفير كل السلع الغذائية والاحتياجات الأساسية في كل المناطق مؤكداً ان التوسع في إقامة معارض سلعية من ضمن الاليات التي تقوم بها الدولة لمواجهة إرتفاع الأسعار لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين .

وقال وزير التموين أن معارض اهلا رمضان توفر السلع بنسب التخفيض تتراوح ما بين 18 لـ20%،فيما توفر بعض الشركات عروضا على المنتجات بنسب تخفيض تصل لـ30%.

وأضاف محافظ الجيزة أن المعارض تضم السلع الأساسية التى تهم المواطنين ومنها اللحوم والخضروات والفاكهة والتوابل وكافة السلع الغذائية الأساسية وكذلك الياميش فضلاً عن منتجات الواحات البحرية كالزيتون والزيوت والتمور .


وقالت الوزيرة ان المعرض يستهدف توفير كافة سلع شهر رمضان للمواطنين بجودة عالية وأسعار مناسبة بتخفيضات تتراوح بين 15 – 25 %، مشيرة الى ان المعرض مقام على مساحة 2000 متر مربع بمشاركة 80 عارض ويتضمن اقسام للخضروات والفاكهة واللحوم الحمراء والحاصلات الزراعية والبقوليات والدواجن والياميش.


وأشارت إلى أن إقامة معرض "أهلاً رمضان" بالمحافظات يسهم في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وتوفير احتياجات الشهر الكريم بأسعار تناسب الجميع، مشيرة ان المعارض الداخلية تسهم في زيادة المعروض من السلع الاساسية ومن ثم السيطرة على الاسعار ومواجهة الغلاء الذي يتسبب فيه بعض التجار.


وأكدت السيدة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة حرص الوزارة على توفير كافة السلع الأساسية للمواطنين بجودة عالية وأسعار مناسبة، مشيرةً إلى أن الوزارة تبنت خلال الفترة الماضية العديد من الإجراءات، وأصدرت عدة قرارات من شأنها الحفاظ على مخزون السلع الاستراتيجية بالسوق المحلى وذلك في إطار الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تنفذها الدولة لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري