الجمعة 19 أبريل 2024 06:39 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مدير فرع تعليم الكبار بالمنوفية تعقد اجتماعًا دوريًا لمناقشة خطط العمل ورفع كفاءة الأداء هل نجت ايران من كارثة محققة جراء استهداف اسرائيل لمحيط المنشأت النووية في اصفهان ؟ الأسبوع البيئى الأول بجامعة المنوفية الأهلية.. ورشة عمل عن كيفية الإخلاء فى حالة الطوارئ بكين تنتقد التشكيك فى أهلية فلسطين لعضوية الأمم المتحدة كييف: مقتل 4 مدنيين في قصف روسي على إقليم دونيتسك الليلة الماضية قوات الاحتلال تغتال قائد كتيبة طولكرم في مخيم نور شمس نجل عم الفنان الراحل صلاح السعدني بالمنوفية: كان بيجي يدرب على أدواره الفلاحي هنا هل يعود كهربا لتشكيل الأهلي أمام مازيمبي في أبطال إفريقيا؟.. تفاصيل ضبط 3 منشآت تعمل بدون ترخيص تتاجر فى الأسمدة والمبيدات الزراعية بالإسماعيلية السلامة للطواريء تعلن اهم الارشادات للمزراعين لتجنب تأثير الموجة الحارة علي محصول الفراولة بالإسماعيلية البحيرة: افتتاح مسجد عزبة شاهين بدمنهور بتكلفة 900 ألف جنيه توريد 984 طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة

أهم الأخبار

بفيصل.. وزيرا التموين والتجارة ومحافظ الجيزة يفتتحون معرض أهلا رمضان

افتتح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ومحافظ الجيزة اللواء أحمد راشد معرض أهلا رمضان بشارع فيصل بالجيزة.

وأكد وزير التموين أن القيادة السياسية حريصة على توفير كل السلع الغذائية والاحتياجات الأساسية في كل المناطق مؤكداً ان التوسع في إقامة معارض سلعية من ضمن الاليات التي تقوم بها الدولة لمواجهة إرتفاع الأسعار لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين .

وقال وزير التموين أن معارض اهلا رمضان توفر السلع بنسب التخفيض تتراوح ما بين 18 لـ20%،فيما توفر بعض الشركات عروضا على المنتجات بنسب تخفيض تصل لـ30%.

وأضاف محافظ الجيزة أن المعارض تضم السلع الأساسية التى تهم المواطنين ومنها اللحوم والخضروات والفاكهة والتوابل وكافة السلع الغذائية الأساسية وكذلك الياميش فضلاً عن منتجات الواحات البحرية كالزيتون والزيوت والتمور .


وقالت الوزيرة ان المعرض يستهدف توفير كافة سلع شهر رمضان للمواطنين بجودة عالية وأسعار مناسبة بتخفيضات تتراوح بين 15 – 25 %، مشيرة الى ان المعرض مقام على مساحة 2000 متر مربع بمشاركة 80 عارض ويتضمن اقسام للخضروات والفاكهة واللحوم الحمراء والحاصلات الزراعية والبقوليات والدواجن والياميش.


وأشارت إلى أن إقامة معرض "أهلاً رمضان" بالمحافظات يسهم في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وتوفير احتياجات الشهر الكريم بأسعار تناسب الجميع، مشيرة ان المعارض الداخلية تسهم في زيادة المعروض من السلع الاساسية ومن ثم السيطرة على الاسعار ومواجهة الغلاء الذي يتسبب فيه بعض التجار.


وأكدت السيدة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة حرص الوزارة على توفير كافة السلع الأساسية للمواطنين بجودة عالية وأسعار مناسبة، مشيرةً إلى أن الوزارة تبنت خلال الفترة الماضية العديد من الإجراءات، وأصدرت عدة قرارات من شأنها الحفاظ على مخزون السلع الاستراتيجية بالسوق المحلى وذلك في إطار الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تنفذها الدولة لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".