22 أبريل 2021 05:21 10 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
تقارير ومتابعات

رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان: يدعو لتشكيل لجنة لعمل دستور دائم للبلاد تعالج كافة القصور

النهار

أكد عصام شيحة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، إن عدم المساواة من أخطر المشاكل على مستوى العالم، مشيدًا بمواد الدستور التي تشترط عدم التمييز ، داعيًا لإنشاء مفوضية طبقا للمادة ٥٣ من الدستور.
وأفاد شيحة، في كلمته خلال مؤتمر :" حقوق الإنسان .. بناء عالم ما بعد الجائحة"، والذي ينظمه المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية أننا في حاجةً لعقد اجتماعي جديد على أن يتم تشكيل لحنة لعمل دستور دائم ومستمر نعالج فيه كافة القصور لعدم المساواة، والإنصاف والحرية والأمن.
وتطرق شيحة، للمبادرات التي تمت بالدولة المصرية بتوجيهات القيادة السياسة ، داعيا لضرورة إعادة هيكلة للنظم الضريبة والأجور وخلق فرص عمل جيدة ودورات تدريبية وبناء مدراس وجامعات بكافة المحافظات والتوسع في برامج التأمين الصحي الشامل، زيادة الاهتمام بحقوق المرأة وخاصة المعيلة، وصياغة القوانين التي تراعي حقوق المرأة.
ودعا شيحة لضرورة صنع القرار عبر الدولة والمجتمع المدني والمواطنين دون تهميش لفئة على حساب أخرى، مؤكدا أن التعليم والتكنولوجيا أساس التمكين، وكسر حلقة الفساد المفرغة، موضحًا أن أفضل طريقة لتغيير الواقع عدة محاور منها مراعاة حقوق الأجيال القادمة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري