22 أبريل 2021 04:33 10 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

3 محاور يناقشها تحالف الاحزاب المصرية خلال اجتماعه..السبت المقبل

النهار


يجتمع تحالف الأحزاب المصرية، بعد غد السبت، لمناقشة كيفية مساندة الدولة المصرية، في جميع قضاياها، وتجدد الثقة للرئيس السيسي في كل ما أسند اليه، وذلك بدعوة من الأمين العام للتحالف، النائب تيسير مطر.

وأكد رؤوف السيد، رئيس حزب الحركة الوطنية وعضو المكتب التنفيذي للتحالف، أن اجتماع المكتب الرئاسي للتحالف والذي يضم ٣٥ حزبا سياسيا، للوقوف علي آخر المستجدات علي الساحة السياسية، يوم السبت المقبل بمنطقة جادن ستي.

وأضاف، أن التحالف يبحث خلال اجتماعه المقبل 3 محاور رئيسية وهما، تفعيل دور لجنتي المرأة والشباب، وبحث دور لجنة انتخابات التحالف فى الاستحقاقات القادمة، وكيفة دعم التحالف الدولة المصرية في تحركها بصدد سد النهضة.
وأكد تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل، أمين عام تحالف الأحزاب المصرية، عضو مجلس الشيوخ، أن جميع أحزاب التحالف تدعم الدولة المصرية دعما مطلقا في تحركاتها بشأن قضية سد النهضة.


وكان حزب ارداة جيل، قد اصدر بيانا، يؤكظ فيه أن مصر لديها القدرة والمقدرة على حماية حقوقها المائية، وكما قال الرئيس عبدالفتاح السيسى "اللى عاوز يجرب يجرب" لأن مياه النيل قضية حياة للمصريين، وغالبية دول العالم متفهمة لمطالب مصر، وتساندها فيما سوف تتخذه من أى خطوات تصعيدية ردا على التعنت الإثيوبى، وأن القانون الدولى يساند مصر والسودان فى المطلب المشروع لتوقيع اتفاق قانون وملزم لملئ سد النهضة وعدد سنوات الملء وتشغيله".

وأوضح أن أثيوبيا: "أضاعت مفاوضات الفرصة الأخيرة لحل الأزمة وأثبتت للعالم سوء النية وأنها تخطط لتعطيش شعب مصر والسودان ولكن لن يحدث ذلك والأيام القادمة سوف تكتب الفصل الاخير فى ملف سد النهضة ووقتها سيندم حكام أثيوبيا على هذا الموقف".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري