13 يونيو 2021 17:29 3 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
ضبط أصحاب فيديو إلقاء طفل داخل مجرى مائي بدمنهور بقصد السخريةمستشفى أسوان الجامعي يستقبل 5 مصابين في حادث انقلاب سيارة بطريق العلاقيضبط 10 أطنان ”بطاطس” غير صالحة للاستهلاك بالمنوفيةمصرع فلاح صدمه جرار زراعي بمركز أجا بالدقهليةشرشر ردا على تركي الحمد: اطمئن مصر لن تصبح «عزبة فارسية».. ولولا موقف جيشها لتغيرت خريطة المنطقة بايدن: علينا الاستعداد للتعامل مع احتمال ظهور أوبئة جديدة فى المستقبلوكيل الصحة بالشرقية :يقدم الشكر لفريق القسطرة القلبية بعد إنقاذ حاله مرضية بمستشفي الزقازيق العامضبط صاحب مخبز قام بملئ أجولة الدقيق بالرمال لإبهام رجال الضبط القضائي وتجميع ٢٠٠ كيلو دقيقمدير إدارة مواقف الفيوم يستقبل النائب محمد محمود لبحث بعض المشاكل والعمل علي حلهاكشف غموض مقتل شخص بمنشأة البكري بالفيومقافلة جامعة المنصورة المتكاملة ”جسور التنمية (1)” لتقديم خدماتها إلى أهالي قرية كفر الترعةمحافظ الدقهلية يتفقد معدات المحطة الوسيطة المتحركة لمركز منية النصر لتجميع ونقل القمامة
عربي ودولي

الاتحاد الأوروبي أخطأ بالتخلي عن اللقاح الروسي ”سبوتنيك V”

النهار

كشف رئيس لجنة التطعيم الدائمة في معهد روبرت كوخ، توماس ميرتنز، اليوم الخميس، أن البيانات المنشورة عن لقاح "سبوتنيك V" الروسي تبدو جيدة جدا.
واكد "ميرتنز" خلال لقاء على قناة "زد دي إف" التلفزيونية: "البيانات المنشورة تبدو جيدة جدا، يمكنك قول ذلك وإذا تم اختبار اللقاح واعتماده، فلن يكون لدي أي شيء ضد استخدام هذا اللقاح".
وعلق"ميرتنز" عن إبرام اتفاقية بين وزارة الصحة البافارية وشركة الأدوية "أر-فارم" بشأن نية شراء 2.5 مليون جرعة من لقاح "سبوتنيك-V" الروسي ضد فيروس كورونا، قال ميرتنز: "أعرف عن هذه الأخبار من الصحافة أعتقد أنه من الإيجابي بشكل أساسي أن تبذل محاولات للتزود باللقاح لمكافحة الفيروس".
وفى سياق متصل قالت صحيفة "resett" النرويجية أن الاتحاد الأوروبي أخطأ بتقديره التخلي عن اللقاح الروسي "سبوتنيك V"، مشيرة أن الدول الأوروبية تعاطت ببرودة مع أهمية اللقاح الروسي ولم تكن متحمسة له لأنه روسي دون مراعاة النتائج المخبرية وهذا ساري أيضا على الحكومة النرويجية".
وتزيد فعالية "سبوتنيك V" عن نسبة 90 في المئة، حيث يوفر اللقاح حماية كاملة ضد حالات الإصابة الشديدة بفيروس كورونا
حيث يعتمد لقاح "سبوتنيك V" على قاعدة مدروسة بشكل جيد جيدًا لناقلات الفيروس الغدي البشري، التي تتمثل مزاياها المهمة في السلامة والفعالية وعدم وجود عواقب سلبية طويلة المدى.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري