الجمعة 29 مارس 2024 04:21 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يتابع انتظام العمل بسوق السيارات ويقرر مد العمل بالسوق لفترة مسائية ضبط عامل جراج لسرقته إحدي الشقق السكنية بالعبور محافظ المنوفية: ضبط 2 طن لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال شهر مارس ضبط عاطل لقيامه بسرقة سيارة بأسلوب المفتاح المصطنع بشبرا الخيمة موعد مباراة الهلال والشباب في الدوري السعودي والقنوات الناقلة والتشكيل مصرع شخص أثناء عبوره الطريق الدائرى بمدينة الخصوص نقيب التشكيليين تنتقد شعار الهوية البصرية المقترح لـ قنا: دا عبث لهويتنا وليه التغيير بايرن ليفركوزن أم ليفربول؟.. تشابي ألونسو يفضل فريقه الكنيسة الانجيلية الثانية بأسيوط تنظم سحور رمضانى للمسلمين والأقباط وشعب الكنيسة تلاعب فى أوراق رسمية و تهرب من تنفيذ النفقة.. من المسؤل!؟ حملات مرورية مفاجئة باسيوط لتطبيق تعريفة الأجرة الجديدة وضبط السائقين المخالفين محافظ بورسعيد: اعتماد 444,109 مليون جنيها لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2023 - 2024

عربي ودولي

الاتحاد الأوروبي أخطأ بالتخلي عن اللقاح الروسي ”سبوتنيك V”

كشف رئيس لجنة التطعيم الدائمة في معهد روبرت كوخ، توماس ميرتنز، اليوم الخميس، أن البيانات المنشورة عن لقاح "سبوتنيك V" الروسي تبدو جيدة جدا.
واكد "ميرتنز" خلال لقاء على قناة "زد دي إف" التلفزيونية: "البيانات المنشورة تبدو جيدة جدا، يمكنك قول ذلك وإذا تم اختبار اللقاح واعتماده، فلن يكون لدي أي شيء ضد استخدام هذا اللقاح".
وعلق"ميرتنز" عن إبرام اتفاقية بين وزارة الصحة البافارية وشركة الأدوية "أر-فارم" بشأن نية شراء 2.5 مليون جرعة من لقاح "سبوتنيك-V" الروسي ضد فيروس كورونا، قال ميرتنز: "أعرف عن هذه الأخبار من الصحافة أعتقد أنه من الإيجابي بشكل أساسي أن تبذل محاولات للتزود باللقاح لمكافحة الفيروس".
وفى سياق متصل قالت صحيفة "resett" النرويجية أن الاتحاد الأوروبي أخطأ بتقديره التخلي عن اللقاح الروسي "سبوتنيك V"، مشيرة أن الدول الأوروبية تعاطت ببرودة مع أهمية اللقاح الروسي ولم تكن متحمسة له لأنه روسي دون مراعاة النتائج المخبرية وهذا ساري أيضا على الحكومة النرويجية".
وتزيد فعالية "سبوتنيك V" عن نسبة 90 في المئة، حيث يوفر اللقاح حماية كاملة ضد حالات الإصابة الشديدة بفيروس كورونا
حيث يعتمد لقاح "سبوتنيك V" على قاعدة مدروسة بشكل جيد جيدًا لناقلات الفيروس الغدي البشري، التي تتمثل مزاياها المهمة في السلامة والفعالية وعدم وجود عواقب سلبية طويلة المدى.