الجمعة 29 مارس 2024 04:16 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

عربي ودولي

إعادة فتح مسجد بفرنسا بعد إغلاقه عقب مقتل ”مدرس التاريخ”

أعلنت الضاحية الشمالية لباريس إعادة فتح أبواب مسجد بانتان يوم الجمعة بعد إغلاقه على خلفية قضية مقتل المدرس سامويل باتي، ولكن سيكون له رئيس وإمام جديدان تنفيذا لأوامر السلطات الفرنسية.


قضت المحكمة الإدراية في مدينة "مونتروي" بإغلاق المسجد 6 أشهر يعيد مسجد بانتان في الضاحية الشمالية للعاصمة الفرنسية، فتح أبوابه مجددا الجمعة المقبلة، عقب إغلاق أبوابه في إطار قضية مقتل المدرس سامويل باتي.

قضت المحكمة الإدراية في مدينة "مونتروي" بإغلاق المسجد 6 أشهر، وزعمت أن أحد رجال الدين فيه "متورط مع حركة إسلامية متطرفة".

أمر وزير الداخلية جيرار دارمانان، بإغلاق المسجد "بانتان"، بعدما نشر عبر حساباته بمواقع التواصل، مقطعا مصورا يستنكر عرض رسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد من قبل سامويل باتي، المدرس الذي قتل في 16 من الشهر ذاته.

وقالت وكالة فرانس برس، إنه سيكون للمسجد رئيس وإمام جديدان تنفيذا لشرطين وضعتهما السلطات الفرنسية.

وكان مجلس الدولة الفرنسي، قال إن الأفكار والرؤية التي تبناها أئمة المسجد في وسائل التواصل الاجتماعي، تعد سببا للتحريض.

وقتِل باتي على يد مهاجر من أصول شيشانية يبلغ 18 عاما، بسبب عرضه رسوما كاريكاتورية للنبي محمد أمام تلامذته.

وأفاد جورج فرنسوا لوكلير المسئول الإداري في منطقة سين-سان-دوني، بأن المسجد يعيد فتح أبوابه الجمعة بعد أكثر من خمسة أشهر من التنازع مع السلطات.


وكانت الحكومة الفرنسية تحمل القائمين على المسجد مسئولية نشر فيديو على موقع "فيسبوك" يحرض فيه أحد أولياء التلاميذ ضد باتي، أستاذ التاريخ والجغرافيا.