20 أبريل 2021 06:55 8 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المرأة والبيت

تعرف علي نصائح للتخلص من طاقتك السلبية قبل رمضان

النهار

تؤكد شيرين عاطف خبيرة العلاقات الإنسانية، أنه لابد من محاولة التأقلم مع الوضع العام الذي نعيشه، وكذلك تجديد الطاقة الإيجابية مع استقبال شهر رمضان، وطرد الطاقة السلبية، وذلك من خلال القيام ببعض السلوكيات التي تساعد على الاستمتاع بالهدوء النفسي والراحة الداخلية، وتقلل من الضغوط النفسية، مع استقبال الشهر الكريم، وهو ما تستعرضه في السطور التالية:



التواصل مع الأحباب
- الاتصال بكل أصدقائك ومعارفك لتهنئتهم بقدوم الشهر الكريم، فهذا سيمنحك المزيد من الطاقة الإيجابية، ولتحاولي الاتصال بمن باعدت بينك وبينهم مشاغل الحياة، فهذا سيجدد المشاعر الطيبة، ويمنحك المزيد من السعادة.


جدول الاسبوع الاول
- اكتبي لائحة طعام لأول أسبوع من رمضان بكل تفاصيل الأكلات التي ستعدينها أول أسبوع من شهر رمضان؛ فمن أصعب المهام التي تقع على كاهل ست البيت هو ما ستطبخه كل يوم، ولذلك حاولي الجلوس مع أفراد أسرتك ووضع لائحة بالأطعمة والحلويات والمقبلات، وحتى العصائر، التي ستعدينها في الأسبوع الاول، فهذا سيقلل من الضغوط النفسية والالتزامات التي تواجهينها، خلال الشهر الكريم.


اعداد المشروبات
- اعدي المشروبات الرمضانية من الآن، ويفضل عملها مركزة، فهذا سيوفر وقتك وجهدك، كما يمكنك أن تكلفي أحد أفراد أسرتك بإعداد تلك المهمة خلال الشهر الكريم، فالعصائر ستكون معدة، وتحتاج فقط لأن تخفف، أو أن تصب في الأكواب.



جلسة عناية بالبشرة
- احرصي على الحصول على جلسة عناية ببشرتك قبل الشهر الكريم، فحاولي عمل بعض الماسكات الطبيعية، لترطيب البشرة واستعادة نضارتها، لتشعري بجمالك، فهذا سيمنحك شعورا بالرضا والتفاؤل، مما يزيد من طاقتك الإيجابية.


ترتيب البيت
- وأخيرا، حاولي الانتهاء من جميع كل أعمالك المنزلية من تنظيف وترتيب للبيت، حتى لا تشعرين بتراكم المهام والمسوؤليات، الأمر الذي سيجعلك تستمتعين بأول أسبوع في رمضان، وستجدين وقتا لقراءة القرآن وتدبره، والجلوس مع أفراد أسرتك.

- لا تنسي أن تضعي بعض اللمسات الديكورية التي تعكس روح رمضان المبهجة، لتمنحي أسرتك جوا رمضانيا محببا، وهو ما يمكنك مشاركته مع أفراد أسرتك.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري