الجمعة 29 مارس 2024 07:29 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

عربي ودولي

مباحثات مصرية عراقية لتفعيل اتفاقيات التعـاون المُشتـرك فـي القطـاع الصناعـي

بحث وزير الصناعة والمعادن العراقي منهـل عزيـز الخبـاز اليوم الثلاثاء مع سفير مصر لدى العراق وليـد محمـد إسماعيـل ،إجراءات تفعيل إتفاقات التعاون الثُنائي والتعاون الثُلاثي بين العراق ومصر والأردن في قطاع الصناعـة .
وأكـدَ الوزير العراقي خِلال اللقاء ان وزارة الصناعة والمعادن جادة في تحقيق التعاون والتكامُل الصناعي مع مصر والأردن في ظل تأكيدات رؤساء الدول الثلاث إلى جانب الإنفتاح على الدول المُتقدمة صناعياً ، مُشيراً الى العلاقات المُشتركة والروابط الأخوية المتينة بين العراق ومصر وشعبيهما الشقيقين ، داعياً إلى ضرورة تحقيق خطوات عملية وتطبيق حقيقي لِهذا التعاون وبِمُختلف المجالات الصناعية من خِلال الفُرص والمشاريع الاستثمارية الكثيرة المُعلنة لدى الوزارة والفُرص المُتاحة لدى القطاع الصناعي الخاص بالإضافة إلى التعاون في مجالات أخرى تتعلق بالتدريب وإدارة التسويق والسلامة الصناعية وغيرها.
وناقش الجانبان الإتفاق الخاص بإرسال فريق فني من الصناعيين في مصر الى العراق وبِعدة اختصاصات لِفتح آفاق للعمل المُشترك وخطوات دخول مصر في مشروع المدينة الاقتصادية المُشتركة بين العراق والأردن .

مـن جهته أكدَ السفير وليد اسماعيل جدية وحرص مصر على تعزيز العمل المُشترك وتفعيل إتفاقات ومُذكرات التعاون مع العراق في شتى المجالات الصناعية ونقل التجارُب الناجحة وتبادُل الخبرات ، مُبدياً إستعداده الكامل للتواصل والتنسيق الدائم مع الوزارة من أجل تحقيق هذا التعاون وبِما يُحقق المصالح المُشتركة للبلدين.