السبت 20 أبريل 2024 02:01 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

تقارير ومتابعات

وزير التعليم العالى يتفقد انشاءات جامعة المنصورة الأهلية

تفقد الدكتورخالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي،انشاءات جامعة المنصورة الأهلية بمدينة جمصة

رافقه خلال الجولة الدكتو اأشرف عبد الباسط – رئيس جامعة المنصورة، والدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية، الدكتور أحمد امين حمزة، الدكتور محمد عبد العظيم عميد كلية الهندسة

في إطار المشروع القومي الذي أطلقه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن إنشاء خمسة عشر جامعة أهلية من رحم الجامعات الحكومية.

حيث يهدف المشروع القومي إلي تقديم برامج دراسية تواكب إحتياجات سوق العمل, وتنمية الإقليم في محيط الجامعة, وكذلك تطبيق المعايير العالمية في قبول الطلاب وإستراتيجيات التعلم وإكتساب المهارات.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، على تأسيس 15 جامعة اهلية جديدة ضمن المشروع القومي الذي يرعاه الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا ان التعليم على راس اولويات الدولة المصرية لبناء الانسان.

وأشار الدكتور أشرف عبد الباسط، ان جامعة المنصورة الأهلية بمدينة جمصة يتم إنشائها على مساحة ستة وخمسين فداناً

وتضم الجامعة الاهلية الجديدة ثلاث قطاعات، أولاً: قطاع الكليات الطبية (كلية الطب، كلية طب الأسنان، كلية الصيدلة، كلية التمريض).

ثانياً: قطاع الكليات الهندسية والتكنولوجية وهي (كلية الهندسة، كلية تكنولوجيا العلوم الصحية).

ثالثاً: كليات العلوم الإنسانية والإدارية وهي (كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، كلية الآداب والعلوم الإنسانية).