18 يونيو 2021 23:41 8 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
فن

أمير طعيمة: الكنج لم يتدخل في أغنية حفل المومياوات الملكية

النهار

قال الشاعر الغنائي أمير طعيمة، إنه كان حريصًا خلال كتابة أغنية "أنا مصر" التي غناها الفنان محمد منير في حفل المومياوات الملكية، أن تكون مصر هي من تتحدث عن نفسها وتاريخها وحضارتها وليس أحدا آخر.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة "صدى البلد": "كلمات الأغنية (أنا مصر اللى من غيري ميزان الدنيا يختل) لاقت رواجا واسعا وتم استخدامها بغزارة أمس علي السوشيال ميديا".
وأكد: "الكينج محمد منير لم يطلب تغيير حرف واحد في الأغنية وكان شديد الإعجاب بكلماتها"، لافتًا: حفل المومياوات الملكية نتيجة مجهود جبار من جميع المشاركين.

وأعربت مدير عام اليونسكو عن تشرفها بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدةً تقديرها للعرض العالمي لموكب المومياوات الملكية، والذي مثل رسالةً للعالم أجمع قدمت التراث الثري لمصر على مدار العصور المختلفة، كما جسد الحدث الجهد والدعم الكبير الذي تقدمه الدولة المصرية بقيادة الرئيس للحفاظ على تراث مصر الثقافي والأثري، وتقديمه للبشرية باعتباره جزءاً أصيلاً من التراث العالمي ومنارةً حضاريةً للعالم أجمع.

كما أعربت مدير عام اليونسكو عن تطلع المنظمة لاستمرار وتطوير تعاونها مع مصر امتداداً لتاريخ التعاون الوثيق بين الجانبين، خاصةً في مجال إنقاذ الآثار المصرية بمنطقة النوبة منتصف القرن الماضي، والذي مثل نموذجاً للتعاون يعتز به اليونسكو كتجربة فريدة في تاريخ عمل ونشاط المنظمة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري