22 يونيو 2021 10:26 12 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المرأة والبيت

تعرف على توابل سحرية لفقدان الوزن بسرعة وبدون مضاعفات

النهار

تحتوي 5 أنواع من التوابل على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية والدهون الصحية،لها مفعول السحر فى تعزيز الأيض وحرق الدهون، إليك أبرز تلك التوابل يقدمها موقع بولد سكاى الهندى.

- الفلفل الأسود

الفلفل الأسود منخفض السعرات الحرارية ويحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية والدهون الصحية ، والتي تساهم جميعها في فقدان الوزن والتخلص من دهون البطن، وتشير الدراسات، إلى أن الفلفل الأسود يحتوي على البيبيرين ، الذي يعزز عملية التمثيل الغذائي.

- الكركم

الكركم منخفض السعرات الحرارية ويساعد على زيادة معدل الأيض ويعزز أيضًا جهاز المناعة في الجسم. نظرًا لأن الكركم لا يحتوي على سعرات حرارية ، يمكن استخدامه كمُحسِّن للنكهة لجميع الأطعمة دون الخوف من زيادة الوزن.

-القرفة

هي واحدة من أصح مكونات إنقاص الوزن في المطبخ. بصرف النظر عن خصائص القرفة الغذائية الأخرى ، تساعد القرفة على إنقاص الوزن بسرعة، وتعد إضافة القرفة إلى قهوتك في الصباح أسهل طريقة لفقدان الوزن و التخلص من دهون البطن.

- فلفل حريف

أظهرت الدراسات أن تناوله بانتظام سيساعد في كبح الشهية ومساعدة جسمك على حرق المزيد من السعرات الحرارية. لذا ، إذا كنت تبحث عن طريقة صحية للتحكم في شهيتك وفقدان الوزن ، أضف الفلفل الحار إلى طعامك.

- بذور الخردل

تحتوي بذور الخردل على عنصر السيلينيوم ، وهو معدن معروف بقدرته على العناية بوظيفة الغدة الدرقية ، والتي بدورها تساعد في إنقاص الوزن، ويمكنك إضافة بذور الخردل إلى أطباقك وفقدان الوزن بشكل صحي.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري