17 يونيو 2021 03:40 7 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

ليبراسيون الفرنسية: استعراض مبهر  للمومياوات الملكية في القاهرة 

النهار

تحت عنوان: “القاهرة تحضر استعراضًا ضخمًا للمومياوات الملكية”، قالت صحيفة “ليبراسيون” الفرنسية، إن موكب الموميات حدث غير مسبوق حيث يتم نقل فراعنة مصر بعد أن استراحوا لأكثر من نصف قرن في المتحف المصري.

ورصدت الصحيفة الفرنسية المسكن الجديد للمومياوات قائلة إنه مبنى حديث وكبير تم بناؤه في السنوات الأخيرة بجنوب القاهرة، بعد أن ظلوا عشرات السنوات في غرفة عرض صغيرة، مشيرة إلى أن هناك مراعاة لترتيب الملوك في الموكب من الأقدم إلى الأحدث، مشيرة إلى أن الحفل سيصاحبه عروض موسيقية تُذاع على الهواء مباشرة على التلفزيون المصري.

ونقلت “ليبراسيون” عن سليمة إكرام، أستاذة علم المصريات بالجامعة الأمريكية بالقاهرة والمتخصصة في التحنيط، أن المومياوات ستظهر في صناديق أكثر حداثة من أجل تحكم أفضل في درجة الحرارة والرطوبة مقارنة بالمتحف القديم، كما أنه سيتم تقديمها بشكل فردي جنبًا إلى جنب مع توابيتهم، في مكان يذكرنا بمقابر الملوك تحت الأرض، وستكون مصحوبة بسيرة ذاتية لهم. وأشارت ليبراسيون إنه ولأول مرة سيتم تقديمها بطريقة جميلة ولأغراض تعليمية.

من ناحية أخرى، تحت عنوان”عرض كبير للمومياوات الملكية في القاهرة” وصفت مجلة “لو بوان” الأسبوعية الفرنسية الحدث بـ”الكرنفال الذي لا مثيل له”، مستعرضة أبرز التفاصيل والمعلومات عن الملوك وعن الاحتفال المصري الذي سيبدأ في السادسة من مساء اليوم.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري