16 مايو 2021 14:52 4 شوال 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المنيا تستأنف توريد محصول القمح عقب إجازة عيد الفطرلجنة الشؤون الدولية في البرلمان الأوروبي تضع مسودة تقرير تضم مبادئ رئيسية لبناء العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وروسياالقوي العاملة : تعيين 594 شاباً منهم 19 من ذوى القدرات بسوهاج            ”الكابينت” الاسرائيلى يعقد اجتماعا لبحث العملية العسكرية الجارية في قطاع غزةالصحة الإندونيسية توقف مؤقتا توزيع لقاح ”أسترازينيكا” لإجراء اختبارات تتعلق بالتعقيمخبير أسواق المال ل”النهار”:  توقعات بإستمرار صعود مؤشرات البورصة مع بدايه تداولات الاسبوع الجاريمحافظ المنوفية : 12 مركزا لتلقى اللقاح كورونا تواصل استقبال المواطنين فى رابع أيام العيد بنطاق محافظة المنوفيةمحافظ البحيرة: توريد أكثر من ١٩٢ ألف طن قمح للصوامع والشونالأهلي يتقدم بشكوى عاجلة للـ«كاف» ضد حكم مباراته مع صن داونزبيطري الشرقية : فحص 1549 رأس ماشية ضد البروسيلا و السل البقرياستعدادا لوصول المصابين الفلسطنيين.. مبادرة للتبرع بالدم في مستشفى الشيخ زويدمحافـظ المنوفية : توريد ما يزيد عن 97 ألف طن قمح بنطاق المحافظة ويؤكد استمرارعمليات التوريد حتى نهاية موسم الحصاد 
أهم الأخبار

‎مومياوات مصر تمر عبر القاهرة في موكب الحكام القدماء

النهار

يشهد المصريون موكبًا تاريخيًا لحكام بلادهم القدماء عبر العاصمة القاهرة. يشهد المشهد الفخم الذي تبلغ تكلفته عدة ملايين من الدولارات 22 مومياء - 18 ملكًا وأربع ملكات - تم نقلها من المتحف المصري الكلاسيكي الجديد ذي اللون الخوخى إلى مثواهم الجديد على بعد 5 كيلومترات (ثلاثة أميال). مع ترتيبات أمنية مشددة تليق بدمائهم الملكية ووضعهم ككنوز وطنية ، يتم نقل المومياوات إلى المتحف الوطني الجديد للحضارة المصرية فيما يسمى العرض الذهبي للفراعنة. يتم نقلهم في ضجة كبيرة بالترتيب الزمني لعهودهم - من حاكم الأسرة السابعة عشر ، Seqenenre Taa II ، إلى رمسيس التاسع ، الذي حكم في القرن الثاني عشر قبل الميلاد.

‎من أهم عوامل الجذب في حدث السبت الملك رمسيس الثاني ، أشهر فراعنة المملكة الحديثة ، الذي حكم لمدة 67 عامًا ويذكر بتوقيعه أول معاهدة سلام معروفة. وأخرى هي الملكة حتشبسوت ، أو قبل كل شيء السيدات النبلاء. أصبحت حاكمة على الرغم من أن عادات عصرها كانت أن النساء لم يصبحن فرعونات. تُحمل كل مومياء على عربة مزينة مزودة بممتصات صدمات خاصة ومحاطة بموكب ، بما في ذلك نسخ طبق الأصل من عربات الحرب التي تجرها الخيول.

‎تأمل السلطات المصرية أن يساعد المتحف الجديد ، الذي سيفتتح بالكامل هذا الشهر ، في تنشيط السياحة - وهي مصدر رئيسي للعملة الأجنبية للبلاد. تعرضت الصناعة للاضطراب السياسي على مدى العقد الماضي ، ومؤخرا بسبب الوباء. سيتم بث حركة المومياوات يوم السبت عبر الإنترنت لجميع عشاق مصر القديمة لمشاهدتها. ستقام المعروضات الجديدة الآن في القاعة الملكية للمومياوات وستعرض للجمهور اعتبارًا من 18 أبريل. تم تصميم القاعة بحيث يختبر الزوار وهم التواجد في وادي الملوك في الأقصر. بشكل منفصل ، من المقرر افتتاح متحف مصري كبير جديد يضم مجموعة توت عنخ آمون الشهيرة العام المقبل ، بالقرب من أهرامات الجيزة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري