20 سبتمبر 2021 21:59 13 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
تقارير ومتابعات

العربات الملكية تستعد لإنطلاق موكب المومياوات بوسط العاصمة

النهار

أصطفت عدد من العربات الملكية المزينة بالرموز الفرعونية ويتقدمها خيول تتسم بالسواد المهيب توحي بمدى أصالتها، تمهيدا لجر العربات الفرعونية في موكب نقل المومياوات الأسطوري المقام بوسط العاصمة.

تتزين وسط البلد بالانوار المبهجة ، في مشهد يظهر مدى جمال الموكب الملكي المحمل بالمومياوات تمهيدا لنقلها إلى متحف الحضاري بمصر القديمة، ليكون مرقد المومياوات الأخير عبر موكب مبهر ينطلق خلال اليوم.

بدت الشوارع خاوية وسط تشديدات أمنية مكثفة، للحفاظ على الموكب الملكي المنتظر انطلاقه اليوم، ليسلط الموكب الفرعوني المهيب أنظار العالم وسط تغطية من كافة وسائل الإعلام العالمية.

ينتاب المواطنين القاطنين بمنطقة وسط العاصمة حالة من الفخر جراء الموكب الموكب الفرعوني المنتظر والإجراءات المتخذة لتجهيزها على أكمل وجه ، وسط حضور من كوكبة من الفنانين المزينين بالملابس الفرعونية لتجسيد شخصية المومياوات.

تعد المومياوات الفرعونية المنقولة من أقدم الملوك التي حكمت مصر من الآلاف السنين، وأبرزهم رمسيس الثاني و وسيتي الأول غيرهم من ملوك.

يتقدم الموكب الفرعوني العشرات من الدراجات النارية الشرطية لتكريم المومياوات أفضل تكريم في حياتهم ومماتهم وأجسادهم لا تزال محنطة وحافظة بملامحها الفرعونية المهيبة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري