7 مايو 2021 20:20 25 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

لجنة انتخابات ”الصحفيين” تعلن النتيجة النهائية لأعضاء مجلس النقابة

النهار

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين، النتيجة النهائية لانتخابات نقابة الصحفيين.

وجاءت النتيجة النهائية كالتالي:

عضوية مجلس النقابة تحت السن:

1- أيمن عبد المجيد وحصل علي 1864 صوتًا

٢- دعاء النجار وحضلت علي 1078 صوتًا

٣- محمد سعد عبد الحفيظ وحصل علي 1045 صوتًا

عضوية مجلس النقابة فوق السن:

1- محمد خراجة وحصل علي 1638 صوتا

2- إبراهيم ابو كيلة وحصل علي 1277 صوتًا

3- حسين الزناتي وحصل علي 1201 صوتًا


وكان المستشار رئيس اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات التجديد النصفى بنقابة الصحفيين، أعلن فوز ضياء رشوان بمنصب نقيب الصحفيين،  احرازه 1965 صوتًا بينما كانت الأصوات الصحيحة 3344 صوتًا.

جدير بالذكر أن انتخابات نقابة الصحفيين قد أقيمت بنادي المعلمين بالجزيرة، بسبب الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وشهدت حضور كبير من أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين.

 

وأعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي بنقابة الصحفيين برئاسة خالد ميري وكيل النقابة، غلق باب التصويت في تمام الثامنة مساء وبدء عملية الفرز.

 

وبدأ التصويت في الرابعة عصرا بعد انتهاء أعمال الجمعية العمومية، واكتمال نصابها، حيث بدأ التسجيل لحضور العمومية من العاشرة صباحا وحتى الثالثة عصرا.

 

وشهدت اللجان الانتخابية لانتخابات التجديد النصفي بنقابة الصحفيين، إقبالا كثيفا من الصحفيين لاختيار النقيب و6 أعضاء لمجلس النقابة، حيث اصطف الناخبون في طوابير انتخابية أمام اللجان.

 

وتجرى الانتخابات في 32 لجنة انتخابية موزعة في الأماكن المعدة بمقر نادي المعلمين بالجزيرة، بالإضافة إلى لجنة واحدة بمقر النقابة الفرعية بالإسكندرية، بإشراف قضائي كامل على عمليتي التصويت والفرز من مستشاري هيئة قضايا الدولة.

 

وأعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي، عن تلقي 61 طلب ترشيح بواقع 6 مرشحين على مقعد النقيب وهم: ضياء رشوان، النقيب الحالي، ورفعت رشاد، وكارم يحيى، وطلعت هاشم، ومحمد المغربي، وسيد الإسكندراني، بينما تلقت اللجنة 55 طلب ترشح للمنافسة على 6 مقاعد بعضوية المجلس بواقع 20 مرشحا "فوق السن"، و35 مرشحا "تحت السن".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري