السبت 27 أبريل 2024 02:03 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
خدمة الإسعاف البحري بالقناة تستجيب لاستغاثة نقل مريض من إحدى السفن العابرة للقناة للعلاج بمستشفى الهيئة وزير الصحة يهنئ الدكتور إيهاب هيكل ومجلس نقابة أطباء الأسنان للفوز في انتخابات النقابة تين هاج يضع خطة مانشيستر يونايتد للمنافسة على لقب البريميرليج وزير التعليم العالي يتفقد الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا عدم التزام بعض المدارس الخاصة بقرار الحد الأدنى للأجور يثير الجدل تحت قبة البرلمان الأهلي يواجه بتروجيت والزمالك مع الطلائع في نصف نهائي كأس رجال الطائرة السعودية تحذر شركات السياحة الوهمية: لا حج إلا بتأشيرة رسمية متحدث الرئاسة ينشر فيديو جولة الرئيس بالأكاديمية العسكرية في العاصمة الإدارية الجديدة خاص| مدرب دريمز : شيكابالا الأخطر بتشكيل الزمالك وأسعى لتكرار انجازي ضد الأهلي من 41 عام قائد الترجي السابق : لا نستطيع الحياة دون الأهلي في أفريقيا الليلة.. أحمد سعد يحيى حفلاً غنائياً فى تورنتو بكندا اليوم.. أصالة تحيي حفلاً غنائيًا في أبو ظبي

المرأة والبيت

نصائح لشراء مرتبة سرير جديدة لطفلك

بالطبع يوجد العديد من أنواع لباد السرائر و مراتب السرير المتاحة في الأسواق، ويمكنك اختيار النوع المناسب لك علي حسب ظروفك و رغبتك وإمكانياتك ، و لكن قد تجد صعوبة في تحديد و اختيار مرتبة سرير تكون صحية و أكثر أمانًا لطفلك .

 

يجب عليكم قبل شراء مرتبة السرير أن تضعوا في اعتباركم أن تكون المرتبة صلبة وليست ناعمة للحفاظ علي حياة أطفالكم ، كذلك يجب أن تكون المرتبة مناسبة لحجم السرير و لا يوجد بينها و بين إطار السرير أي فجوات ، و لا يحدث أي ترهلات للمرتبة .

 

كذلك يجب أن تكون المرتبة عمقها يتراوح بين 8 - 10 سم علي الأقل و ذلك لدعم طفلك أثناء ساعات نومه .

 

في حالة اختيارك لمرتبة سرير تحتوي علي غطاء مصنع من القماش يجب عليكم تنظيفها بإستمرار بالمكنسة الكهربائية .

 

أنواع مراتب السرير المناسبة لطفلك 

 

بالطبع يوجد العديد من الخامات المصنع منها مراتب السرير ، ولكن سوف نتحدث في هذا المقال عن بعض الأنواع مع شرح المميزات و السلبيات .

  • المراتب الإسفنجية 

 

يعتبر هذا النوع من الأنواع المنخفضة التكلفة ، وقد تم تصميمها بشكل مناسب و احترافي كي تحافظ علي الوضع الطبيعي للطفل أثناء النوم ، وهذا النوع يحتوي في الغالب على أغطية مصنوعة من الـ PVC تكون قابلة للإزالة ، كذلك تحتوي علي غطاء موجود في أحد الجانبين أو في كلاهما كي يساعد علي التهوية بالإضافة لوجود مجموعة من فتحات التهوية لكي تحافظ على برودة طفلك .

مميزات المراتب الإسفنجية 

 

  • تتميز بوزنها الخفيف .

  • تتميز أيضاً بتقديم الدعم الجيد والمثالي للطفل .

  • منخفضة السعر بالمقارنة بالأنواع الأخري .

  • سهولة تنظيفها .

 

سلبيات المراتب الإسفنجية 

 

  • غطاء ال PVC قد يمنح طفلك الشعور بالرطوبة أثناء الطقس الحار .

  • صعوبة إزالة الأتربة من فتحات التهوية .

  • بعد مرور عدة سنوات تفقد شكلها .

 

المراتب ذات النوابض اللولبية

 

هذا النوع من مراتب السرير معروف بأنه محاكاة للأنواع التقليدية حيث يحتوي علي مجموعة من النوابض الداخلية الملفوفة مع طبقات من اللباد و الحشوة الرغوية ، في الغالب يحتوي هذا النوع من المراتب على غطاء من مادة ال PVC  كي يسهل عملية تنظيفها .

 

يقوم اللب الداخلي النابض بدعم طفلك ، حيث تحافظ على شكل جسم الطفل ، و تدوم لفترة طويلة و لا تفقد شكلها مع مرور الوقت إذا تم مقارنتها بالمراتب الإسفنجية .

 

كذلك تسمح المساحة الموجودة داخل الشبكة الزنبركية للمرتبة بزيادة التهوية عن طريق تدفق الهواء للمرتبة ، كذلك تساعد على تنظيم درجة حرارة جسم اثناء نومه .

 

مميزات المراتب ذات النوابض اللولبية 

 

  • تحتوي على غطاء قطني يمكنك وضع طفلك عليه أثناء ساعات النهار الحارة في فصل الصيف و سوف يصبح جسم طفلك رطب .

 

سلبيات المراتب ذات النوابض اللولبية 

 

  • سعرها أعلى بالمقارنة بـ المراتب الإسفنجية .

  • صعوبة تنظيف الجانب القطني منها إلا إذا كانت مرتبة السرير تحتوي على لوح قابل للإزالة كل فترة .

 

المراتب ذات النوابض الجيبة 

 

هذا النوع من المراتب يشبه إلى حد كبير النوع السابق و لكنه يحتوي علي مجموعة من النوابض الجيبة الداخلية التي تعمل على توفير الدعم الجيد للجسم .

 

مميزات المراتب ذات النوابض الجيبية 

 

  • توفر الدعم المثالي لجسم طفلك .

  • أكثر تحملاً.

 

سلبيات المراتب ذات النوابض الجيبية 

 

  • مكلفة بالمقارنة بالأنواع الأخرى السابقة .

 

في النهاية قم بإختيار و تحديد النوع المناسب لك و لطفلك على حسب امكانياتك و ميزانيتك ، و يمكنك الدخول علي موقع سليب هاي و اختيار أفضل أنواع المراتب المصنعة من أفضل الخامات .