24 أكتوبر 2021 02:38 18 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
اقتصاد

تصنيع رغوة اللاتكس ورغوة الميموري فوم

النهار

هل تفكر في شراء مرتبة سرير جديدة ، و لديك حيرة  بشأن أي نوع تشتريه ، هل تشتري مراتب الميموري فوم أم مراتب اللاتكس ، ولا تعرف أي نوع أفضل ، دعنا نساعدك علي إتخاذ قرار الشراء .

 

هذا النوعان من مراتب السرير جيدة و تعمل على توفير الدعم المناسب لوضعيه جسمك ، ولكن بالطبع هناك بعض الإختلافات بينهما ، هذا المقال سيكون دليل لكم لمعرفة كل ما يخص مراتب الميموري فوم المعروفة أيضًا بإسم مراتب رغوة الذاكرة ، ومراتب اللاتكس الطبيعي .


 

مراتب الميموري فوم 

 

هذه المراتب تم تصنيعها من رغوة البولي يوريثان مع مجموعة من المواد الأخري التي تعطيها المرونة الدائمة ، و تتميز هذه المراتب بقدرتها الكبيرة على إمتصاص الحركة فلن تشعر بحركة وتقلبات شريكك في السرير أثناء النوم .

 

أيضا رغوة الذاكرة معروفة بقدرتها الكبيرة على إمتصاص درجة حرارة الجسم ، فلن تشعر بالحر أثناء النوم عليها ، كذلك تقوم رغوة الذاكرة بإستخدام الحرارة المنطلقة من جسمك لكي تشكل انحناءات جسمك ، مما يخلق في النهاية مرتبة سرير صحية ومثالية و مناسبة لآلام المفاصل .

 

مراتب الميموري فوم يتم تصنيعها من مجموعة من الطبقات المتعددة من الاسفنج ، وتختلف هذه الطبقات في السمك والكثافة من مرتبة إلى أخرى ، ويتواجد في الأسواق ثلاثة أنواع من مراتب الميموري فوم وهما كالتالي :

  • مراتب الإسفنج التقليدي : يتم تصنيع هذا النوع من المراتب من هيكل خلية مغلقة تعمل على حبس الحرارة مع وجود رغوة البولي يوريثان التي لها دور كبير في التكيف مع الجسم .

  • مراتب الرغوة ذات الخلية المفتوحة : يتم تصنيع هذا النوع من مجموعة من الخلايا المفتوحة التي تسمح بحركة الهواء في كافة أجزاء المرتبة ، و يتميز هذا النوع من المراتب بأنه أكثر نعومة وكثافة من المراتب الإسفنجية التقليدية .

  • مراتب إسفنجية مع مجموعة من الكبسولات الهلامية : يحتوي هذا النوع من مراتب السرير على مجموعة من الكبسولات الهلامية التي تضاف إلى الطبقة العلوية ، مما تتيح طبقة إضافية توفر الدعم و الراحة ، كذلك تساهم الكبسولات الهلامية في منح مرتبة السرير إحساس النطاط .

 

بغض النظر عن نوع المرتبة التي ستختارها ، ادخل علي موقع سليب هاي و احصل على النوع الذي تفضله .

 

مراتب رغوة اللاتكس الطبيعي 

 

يتم تصنيع رغوة اللاتكس من مجموعة من المواد الطبيعية و كذلك الصناعية ، و يتم استخراج مادة اللاتكس الطبيعي من أشجار المطاط ، فـ المراتب المصنعة من هذه المادة تكون صديقة للبيئة لا تحتوي على أي مواد كيميائية مضرة ، فبعد عملية الاستخراج يتم تصنيعها لكي يتكون في النهاية رغوة اللاتكس .

بينما اللاتكس الصناعي يتكون من مجموعة من المواد الأخري مثل المطاط الطبيعي المعروف بإسم مطاط ستايرين بوتادين مع مادة البلاستيك ، ويعد نوع المراتب المصنع من هذه المادة أقل في الجودة من حيث المتانة بالمقارنبة بالمراتب المصنعة من اللاتكس الطبيعي .

 

يوجد طريقيتن يتم من خلالهم تصنيع رغوة اللاتكس وفي كلتا الحالتين يتم استخدام عملية vulcanization ، وهي عبارة عن عملية كيميائية يتم فيها تصليب مادة المطاط بإستخدام درجة الحرارة ، و الطريقتان المستخدمتان لصناعة رغوة اللاتكس كالتالي :

  • عملية Talalay :  وهي عبارة عن عملية يتم فيها حصد مادة النسغ من أشجار المطاط ، و بعد ذلك يتم صبها في مجموعة من القوالب ، و هناك فراغ يتم استخدامه لكي يتم ملء باقي القالب بالهواء ، وتتميز هذه الرغوة بأن الشعور بها يكون أكثر نعومة من رغوة الدنلوب .

  • عملية Dunlop :  تشبه العملية السابقة ولكن الاختلاف بينهم أن القالب يتم ملئه بالكامل من نسغ شجرة المطاط ، مما يعمل علي خلق كثافة أكبر و إحساس أقوى بالرغوة .

 

علي كل حال مراتب اللاتكس تتميز بالمتانة وتدوم لفترات طويلة قد تصل إلى 12 عام ، يمكن شراء أجود أنواع مراتب اللاتكس من علي موقع سليب هاي 

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري