الثلاثاء 30 أبريل 2024 11:14 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فينيسيوس يسجل الهدف الاول للريال فى شباك بايرن ميونخ جامعة المنوفية الأهلية تستضيف قافلة توعوية عن الفكر التربوي في مصر القديمة ولمحات من إنجازات الحضارة المصرية القديمة في مجالي الطب والهندسة وزير الصحة يبحث مع شركة «أبوت» نقل تكنولوجيا التصنيع الدوائي للسوق المصري إعدام 33 كيلو رنجة وفسيخ لعدم احتفاظها بالخواص الطبيعية وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي بالقليوبية الرئيس السيسى يتلقى اتصالا هاتفيا من أمير قطر لبحث المستجدات فى قطاع غزة بيان مصرى كويتى مشترك: رفض تصفية القضية.. والتمسك بحق العودة للاجئين الفلسطينيين الكويت: الأمن المائي المصري جزء لا يتجزأ من الأمن المائي العربي بيان مصرى كويتى مشترك: ضرورة خروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا نجمة ذا فويس بتول بني تطرح أغنية جديدة بعنوان ”انت محبوبي” أحمد أبو رحيمة: المسرح المدرسي عالم مختلف عن مسرح الطفل 22 لاعبا فى قائمة بيراميدز لمواجهة إنبى فى الدورى الممتاز تقارير بريطانية تكشف عن شرط الاندية السعودية للتعاقد مع محمد صلاح

اقتصاد

تصنيع رغوة اللاتكس ورغوة الميموري فوم

هل تفكر في شراء مرتبة سرير جديدة ، و لديك حيرة  بشأن أي نوع تشتريه ، هل تشتري مراتب الميموري فوم أم مراتب اللاتكس ، ولا تعرف أي نوع أفضل ، دعنا نساعدك علي إتخاذ قرار الشراء .

 

هذا النوعان من مراتب السرير جيدة و تعمل على توفير الدعم المناسب لوضعيه جسمك ، ولكن بالطبع هناك بعض الإختلافات بينهما ، هذا المقال سيكون دليل لكم لمعرفة كل ما يخص مراتب الميموري فوم المعروفة أيضًا بإسم مراتب رغوة الذاكرة ، ومراتب اللاتكس الطبيعي .


 

مراتب الميموري فوم 

 

هذه المراتب تم تصنيعها من رغوة البولي يوريثان مع مجموعة من المواد الأخري التي تعطيها المرونة الدائمة ، و تتميز هذه المراتب بقدرتها الكبيرة على إمتصاص الحركة فلن تشعر بحركة وتقلبات شريكك في السرير أثناء النوم .

 

أيضا رغوة الذاكرة معروفة بقدرتها الكبيرة على إمتصاص درجة حرارة الجسم ، فلن تشعر بالحر أثناء النوم عليها ، كذلك تقوم رغوة الذاكرة بإستخدام الحرارة المنطلقة من جسمك لكي تشكل انحناءات جسمك ، مما يخلق في النهاية مرتبة سرير صحية ومثالية و مناسبة لآلام المفاصل .

 

مراتب الميموري فوم يتم تصنيعها من مجموعة من الطبقات المتعددة من الاسفنج ، وتختلف هذه الطبقات في السمك والكثافة من مرتبة إلى أخرى ، ويتواجد في الأسواق ثلاثة أنواع من مراتب الميموري فوم وهما كالتالي :

  • مراتب الإسفنج التقليدي : يتم تصنيع هذا النوع من المراتب من هيكل خلية مغلقة تعمل على حبس الحرارة مع وجود رغوة البولي يوريثان التي لها دور كبير في التكيف مع الجسم .

  • مراتب الرغوة ذات الخلية المفتوحة : يتم تصنيع هذا النوع من مجموعة من الخلايا المفتوحة التي تسمح بحركة الهواء في كافة أجزاء المرتبة ، و يتميز هذا النوع من المراتب بأنه أكثر نعومة وكثافة من المراتب الإسفنجية التقليدية .

  • مراتب إسفنجية مع مجموعة من الكبسولات الهلامية : يحتوي هذا النوع من مراتب السرير على مجموعة من الكبسولات الهلامية التي تضاف إلى الطبقة العلوية ، مما تتيح طبقة إضافية توفر الدعم و الراحة ، كذلك تساهم الكبسولات الهلامية في منح مرتبة السرير إحساس النطاط .

 

بغض النظر عن نوع المرتبة التي ستختارها ، ادخل علي موقع سليب هاي و احصل على النوع الذي تفضله .

 

مراتب رغوة اللاتكس الطبيعي 

 

يتم تصنيع رغوة اللاتكس من مجموعة من المواد الطبيعية و كذلك الصناعية ، و يتم استخراج مادة اللاتكس الطبيعي من أشجار المطاط ، فـ المراتب المصنعة من هذه المادة تكون صديقة للبيئة لا تحتوي على أي مواد كيميائية مضرة ، فبعد عملية الاستخراج يتم تصنيعها لكي يتكون في النهاية رغوة اللاتكس .

بينما اللاتكس الصناعي يتكون من مجموعة من المواد الأخري مثل المطاط الطبيعي المعروف بإسم مطاط ستايرين بوتادين مع مادة البلاستيك ، ويعد نوع المراتب المصنع من هذه المادة أقل في الجودة من حيث المتانة بالمقارنبة بالمراتب المصنعة من اللاتكس الطبيعي .

 

يوجد طريقيتن يتم من خلالهم تصنيع رغوة اللاتكس وفي كلتا الحالتين يتم استخدام عملية vulcanization ، وهي عبارة عن عملية كيميائية يتم فيها تصليب مادة المطاط بإستخدام درجة الحرارة ، و الطريقتان المستخدمتان لصناعة رغوة اللاتكس كالتالي :

  • عملية Talalay :  وهي عبارة عن عملية يتم فيها حصد مادة النسغ من أشجار المطاط ، و بعد ذلك يتم صبها في مجموعة من القوالب ، و هناك فراغ يتم استخدامه لكي يتم ملء باقي القالب بالهواء ، وتتميز هذه الرغوة بأن الشعور بها يكون أكثر نعومة من رغوة الدنلوب .

  • عملية Dunlop :  تشبه العملية السابقة ولكن الاختلاف بينهم أن القالب يتم ملئه بالكامل من نسغ شجرة المطاط ، مما يعمل علي خلق كثافة أكبر و إحساس أقوى بالرغوة .

 

علي كل حال مراتب اللاتكس تتميز بالمتانة وتدوم لفترات طويلة قد تصل إلى 12 عام ، يمكن شراء أجود أنواع مراتب اللاتكس من علي موقع سليب هاي