15 مايو 2021 01:21 2 شوال 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المرأة والبيت

تعرف علي طرق الوقاية من الإنفلونزا بالأعشاب

النهار

سنعرض الكثير من طرق الوقاية من الانفلونزا بالأعشاب، والتي تمنع الإصابة بالإنفلونزا والتي تصيبا في اغلب الاوقات من العام مع تقلب درجات الحرارة.

1- الزنجبيل

ويساعد المكون النشط الموجود في الزنجبيل في ‎طرق الوقاية من الإنفلونزا بالأعشاب، يفضل الكثير من الناس تناول الزنجبيل ليبقوا آمنين من الإنفلونزا؛ حيث ان الزنجبيل هو أيضًا عنصر مشهور يمكن أن يكون مفيدًا في تقوية مناعتك ورئتيك، ويعتبر الزنجبيل علاجًا منزليًا مفيدًا لعلاج البرد والإنفلونزا والسعال.

2- شاي البابونج

يتكون شاي البابونج من مركبين مهمين للغاية من مضادات الالتهاب ، وهما ألفا بيسابولول وتيمازولين، ويساعد هذان المركبان وخصائص البابونج العلاجية الأخرى في ‎الوقاية من الإنفلونزا بالأعشاب بشكل طبيعي في المنزل، يمكن أن يكون هذا العلاج المنزلي مفيدًا جدًا لتحسين صحتك خاصة خلال فصل الشتاء، يمكنك احتساء شاي البابونج الساخن في الصباح أو في المساء.

3- العسل

يجب بالتأكيد زيادة استخدام العسل خلال فصل الشتاء لأنه مليء بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للبكتيريا التي يمكن أن تساعدك في ‎طرق الوقاية من الانفلونزا بالأعشاب بشكل طبيعي، يستخدم هذا العلاج الطبيعي في العديد من المنازل لنزلات البرد والإنفلونزا كل يوم تقريبًا.

ويساعد العسل في توفير الاسترخاء من السعال المستمر وتورم الحلق، يمكنك إضافة بضع قطرات من عصير الزنجبيل مع ملعقة كبيرة من العسل، امزجها معًا واشرب هذا قبل النوم كل يوم.

4- الثوم

يحتوي الثوم على خصائص مضادة للبكتيريا يمكن أن تكون مفيدة لك، يمكن أن يساعد في الوقاية من الإنفلونزا بالأعشاب بشكل أفضل وسريع من البرد والإنفلونزا، بل ويساعد في منع بعض الأمراض.

يجب على المرء أن يحاول تناول الثوم النيئ لأنه أكثر فاعلية، ولكن يمكنك تضمينه في نظامك الغذائي، نكهة الثوم علاج لسانك، كما أن العطر محبوب من قبل الكثير من الناس.

5- الغرغرة بالمياه المالحة الفاترة

الغرغرة بالمياه المالحة الفاترة علاج طبيعي للسعال و مشاكل الحلق والبرد والإنفلونزا، كما أن الماء الدافئ لديه القدرة على الاسترخاء وفتح الازدحام، فقط ضع نصف ملعقة صغيرة من الملح في نصف كوب من الماء الدافئ وقم بالغرغرة بها لبضع دقائق.

6- بذور الكتان

تحتوي بذور الكتان على العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك علاج البرد والإنفلونزا، إنها مادة غذائية طبيعية يمكن استهلاكها في الشتاء، وعلاج منزلي ‎مناسب في الوقاية من الإنفلونزا بالأعشاب، تستخدم بذور الكتان لتحسين الجهاز الهضمي، ويمكنك تناول 2-3 ملاعق كبيرة من بذور الكتان يوميًا للحفاظ على صحتك.

7- فيتامين سي

الأطعمة الغنية بفيتامين سي هي الليمون والبرتقال والعديد من الفواكه والخضروات، يمكنك تناول هذه المصادر الغنية بفيتامين سي لتخفيف البرد والإنفلونزا وإزالة الازدحام وتجعلك تشعر بتحسن بشكل عام؛ حيث إن فيتامين سي مفيد جدًا لجسمك ويوفر العديد من المزايا الصحية الأخرى.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري