12 مايو 2021 11:10 30 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
حوادث

حريق شقة يُنهي حياة أسرة كاملة بأوسيم

حريق شقة بأوسيم
حريق شقة بأوسيم

تمكنت قوات الحماية المدنية بالجيزة فى السيطرة على حريق نشب داخل شقة سكنية بقرية برطس بمنطقة أوسيم، مما أسفر عن مصرع أسرة كاملة مكونة من 4 أشخاص، وتم نقلهم إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.


تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بالجيزة بلاغا من الأهالى يفيد بنشوب حريق هائل داخل شقة سكنية بقرية برطس بدائرة مركز شرطة أوسيم، وعلى الفور دفعت قوات الحماية المدنية بالجيزة بـ4 سيارات إطفاء لمكان الواقعة.


وفرضت قوات الحماية المدنية بالجيزة كردونا أمنيا بمحيط الحريق لمنع امتداده ومحاصرته، وتمكن رجال الحماية فى السيطرة على الحريق.وبالفحص تبين العثور على جثة أب وزوجته ونجلتهما داخل الشقة لقى مصرعهما نتيجة تعرضهما لحالة اختناق، وتم نقل الجثث إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.


واستمع رجال المباحث لأقوال شهود العيان والجيران للوقوف على ملابسات الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.


وقالت إدارة الحماية المدنية، إنه قد تتزايد الحرائق، لوجود مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التي تحتوي على مواد قابلة للاشتعال.


وتشدد الإدارة على عدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربي، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل الأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري