الإثنين 20 مايو 2024 02:37 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

عربي ودولي

وصول 854400 جرعة لقاح كورونا لمصر عن طريق كوفاكس

سفير بريطانيا فى مصر
سفير بريطانيا فى مصر

وصل لمصرما يزيد على 850 ألف جرعة من لقاح كوفيد - 19 تم شحنها عن طريق منظومة كوفاكس، فبعد مضى قرابة العام على مواجهة مصر لانتشار فيروس كورونا، هبطت طائرة فى مطار القاهرة الدولى محملة بـ854.400 جرعة من لقاح أسترازينيكا أكسفورد، وفقا لبيان من السفارة البريطانية بالقاهرة.

ووفقاً لخطة وزارة الصحة والسكان، فإن هذه الجرعات ستوجه للفئات ذات الأولوية والأكثر عرضة للإصابة بدءاً بالعاملين فى القطاع الصحي وكبار السن والمصابين بأمراض مزمنة.

ووجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان المصرية الشكر لمنظمة الصحة العالمية ومنظمة يونيسف لدعمهم الدائم لمصر في خطتها للتصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد، ومواصلة هذا الدعم بوصول أول شحنة من لقاحات فيروس كورونا المستجد إلى مصر ضمن اتفاقية "كوفاكس" بالتعاون مع )GAVI( التحالف الدولي للأمصال واللقاحات، وذلك ضمن 40 مليون جرعة يتم الحصول عليها تباعاً.

وأكدت وزيرة الصحة والسكان على أهمية التعاون مع المنظمات الدولية الشريكة فى التصدى لجائحة فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن الحصول على اللقاحات يساهم فى استكمال عملية التطعيم للمواطنين خاصة الفئات أكثر عرضة للإصابة بالفيروس من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، لحمايتهم من خطر الإصابة بالفيروس.